السبت, سبتمبر 14, 2024
أخبار

ازدياد حالات الاختطاف والاعتقال في مناطق المعارضة السورية

وصل عدد المختطفين والمعتقلين من قبل المسلحين في المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية خلال 48 الساعة الفائتة إلى 7 أشخاص.

وأقدمت مجموعة مسلحة أمس الأربعاء على اختطاف الشاب محمد رشيد عبدالرحمن مدير معهد آريا للموسيقا في ناحية جنديرس بمنطقة عفرين، بعيد خطف والده رشيد عبدالرحمن بأسابيع واقتادته إلى جهة مجهولة، وذلك بحسب ما أفاد به أحد أهالي الناحية الذين شاهدوا عملية الاختطاف لـ “تموز نت” التي وقعت في ساعات الظهيرة بتهمة انتماء الشاب محمد إلى صفوف وحدات حماية الشعب الكردية سابقاً.

وفي السياق ذاته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن فصيل المنتصر بالله الناشط في ناحية معبطلي بريف عفرين، أقدم على اعتقال رجل وامرأة في قرية حبو واقتادتهم إلى جهة مجهولة، دون معرفة أسباب الاعتقال.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عمليات الاعتقال التي وقعت في منطقة عفرين بعيد عملية غصن الزيتون ووثقها المرصد، طالت 2680 شخصاً بينهم نساء وشيوخ تعرضوا لعمليات الابتزاز والتعذيب، بينهم 1085 شخص ما زالوا قيد الاعتقال.

وأشار المرصد السوري أمس الأربعاء إلى اختطاف 4 أشخاص في مناطق متفرقة بريف إدلب خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الفائتين، من قبل مجموعات مسلحة، اقتيدوا إلى جهة مجهولة، وسط إقدام هيئة تحرير الشام /جبهة النصرة/ سابقاً على إعدام أحد المعتقلين لديها في ريف جسر الشغور.

تموز نت

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *