الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبار

استسلام 3 آلاف عنصراً من “داعش” لقوات سوريا الديمقراطية

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، أن 3 آلاف من عناصر تنظيم “داعش” سلموا أنفسهم خلال الـ 24 الساعة الماضية في بلدة الباغوز آخر معاقل التنظيم في شرقي الفرات.
وقال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أمس الثلاثاء في تغريدة على موقع تويتر “خلال ٢٤ ساعة استسلم ٣٠٠٠ إرهابي لقواتنا في الباغوز، و حررت قواتنا ٣ نساء و ٤ أربع أطفال من المكون الإيزيدي”.

وأضاف بالي “المعركة مستمرة و ساعة الحسم أصبحت أقرب من أي وقت مضى”.

وذكرت وسائل إعلام كردية اليوم الأربعاء 13/ آذار، أن الباغوز تشهد معارك قوية بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر “داعش”.

ونقلت وكالة رويترز أن قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة أعلنت أنها أحبطت هجمات انتحارية لتنظيم الدولة الإسلامية في وقت مبكر يوم الأربعاء خلال المعركة النهائية على آخر جيب يسيطر عليه التنظيم.
وقال بالي لرويترز إن القوات قصفت الباغوز قصفا كثيفا ليل الثلاثاء قبل بدء اشتباكات مباشرة مع مقاتلي الدولة الإسلامية بين الرابعة والسادسة صباحا (0200-0400 بتوقيت جرينتش).

وأظهر بث مباشر لمحطة روناهي التلفزيونية الكردية خلال الليل سلسلة انفجارات كبيرة أضاءت السماء فوق الباغوز.

وقال بالي ”كان هناك هجمات بالأحزمة ناسفة، مجموعة من الانتحاريين حاولوا تنفيذ هجمات انتحارية في صفوف قواتنا، استهدفتهم قواتنا وقُتلوا قبل الوصول إلى التجمعات أو نقاط تمركز رفاقنا“.

وتحاصر قوات سوريا الديمقراطية الباغوز منذ أسابيع لكنها أرجأت هجومها النهائي مرارا لإتاحة الفرصة أمام آلاف المدنيين للمغادرة. ومعظم هؤلاء المدنيين زوجات وأبناء مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

تموز نت / وكالات

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *