الخميس, مايو 2, 2024

التحالف الدولي بالتعاون مع “قسد” يطلق قذائف مدفعية بريف دير الزور

أخبار
قامت قوات التحالف الدولي، أمس الأربعاء، بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية بإطلاق قذائف مدفعية بالقرب من قرية جديدة العكيدات في الريف الشرقي لمدينة دير الزور.                                                             

وأفادت مصادر عسكرية خاصة لـ”نورث برس” أن التحالف الدولي بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية استعرضوا أمس الأربعاء إطلاق قذائف مدفعية، للتأكيد على التزامهم بالتحالف مع قوات سوريا الديمقراطية ومحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).

وكان الناطق الرسمي باسم التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”( داعش) مايلز كاغينز، قد أكد في الـ//6 من شهر أذار/مارس الماضي، خلال مؤتمر صحفي عقده مع مدير المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي في قاعدة القوات الأمريكية ببلدة رميلان، أن التحالف الدولي مستمر بدعم قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرقي سوريا، حتى إنهاء تنظيم “الدولة” بشكل كلي، ولإرساء الأمن والسلام في المنطقة.

وأوضح كاغينز أنهم يواصلون الآن مع قوات “قسد” تنفيذ عمليات نوعية ضد خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، وسيتسمرون في دعم القوات في مسعاها لإرساء الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد ألقت القبض على أربعة عناصر من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في دير الزور خلال عملتين بإسناد جوي من التحالف الدولي في اليومين الماضيين.

نورث برس

شارك هذا الموضوع على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *