السبت, أبريل 20, 2024

التحالف الدولي يؤكد على إقامة شراكة “متينة” وطويلة الأمد مع قوات سوريا الديمقراطية

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

أكد التحالف الدولي لمحاربة داعش على إقامة شراكة “متينة” وطويلة الأمد مع قوات سوريا الديمقراطية طقسد” والالتزام بضمان الأمن في المنطقة.

وقال التحالف الدولي في منشور على صفحة “عملية العزم الصلب” في موقع موقع الفيسبوك “إقامة شراكات طويلة الأمد متينة بين أفراد التحالف وقوات سوريا الديمقراطية والمجتمعات المحلية في شمال شرق سوريا”.

وأضاف المنشور “معًا مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية، سنبقى ملتزمين بمهمتنا المناهضة لداعش مع ضمان السلام والأمن الدائمين في المنطقة”.

التحالف الدولي يلتقي بـ “قادة المجتمع المحلي” في شمال سوريا لمناقشة المخاوف بشأن التصعيد العسكري الأخير

وفي وقت سابق أعلن التحالف الدولي لمحاربة داعش أن أعضاء من التحالف اجتمعوا بقادة المجتمع المحلي في 9 آب / أغسطس 2022، في الحسكة لمناقشة مخاوف أفراد المجتمع بشأن النشاط العسكري الأخير في شمال شرق سوريا.

وبحسب الموقع الرسمي للتحالف “أعاد المسؤولون التأكيد على التزام التحالف الدولي بتقديم المشورة والمساعدة والتمكين للشركاء الإقليميين لضمان الهزيمة الدائمة لداعش في المنطقة”.

وذكر بيان للتحالف أنه “في حين أن تنظيم داعش قد تضاءل بشكل كبير ، إلا أنه لا يزال يمثل تهديدًا لشعب سوريا والمنطقة ككل”.

وقال اللواء جون برينان، قائد قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب ، المكون العسكري للتحالف الدولي لهزيمة داعش “من خلال تزويد شركائنا بالموارد والدعم، نساهم في تطورهم المستمر إلى قوة أمنية مكتفية ذاتيًا توفر الأمان والاستقرار لمجتمعاتهم.”

قائد التحالف يدين تصرفات الجهات الخارجية التي تهدد أمن السكان

كما دعا برينان جميع الشركاء إلى الحفاظ على التركيز على عمليات مكافحة تنظيم داعش وأدان تصرفات الجهات الخارجية التي تحاول تعطيل تلك العمليات وتهديد أمن السكان المدنيين.

وأضاف برينان “إننا ندين قتل المدنيين على أيدي أي جماعة مسلحة”. “إنّ داعش مشكلة عالمية ، والتحالف لايزال يركز على مهمتنا لتحقيق هزيمة داعش وذلك من خلال الضغط المستمر على فلول داعش حتى لا يتمكنوا من إعادة تجميع صفوفهم”.

وقال إنّ التحالف وشركائنا في قوات سوريا الديمقراطية ما زالوا ثابتين على هدفنا المشترك المتمثل في ضمان الهزيمة الدائمة لداعش.

وتشهد مناطق بشمال وشمال شرق سوريا منذ أيام قصفاً متواصلاً تنفذه مدفعية الجيش التركي بالإضافة إلى تحليق مكثف للطيران المسير في المنطقة، وأسفرت هجمات الجيش التركي عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين.

وأشار قائد التحالف إلى أنه كجزء من جهودهم الواسعة ، يدعم التحالف الدولي أيضًا المهام الإنسانية الهامة مثل برنامج الأمن الغذائي المعزز التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في شمال شرق سوريا.

وكجزء من هذا البرنامج ، قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية باستيراد وتوزيع بذور القمح عالية الجودة على المزارعين في الحسكة ودير الزور الخريف الماضي ، ممّا ساعد المزارعين المحليين على إنتاج 35,000 طن من القمح.

كما أكد مسؤولو قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب على أن هناك حاجة إلى استجابة دولية متعددة الأوجه للأزمات الإقليمية، وأكدوا التزام التحالف بمواصلة الجهود العسكرية والمدنية لمعالجة هذه الأزمات.

وقال برينان “إنّ هدفنا هو ضمان استمرار الهزيمة العسكرية لتنظيم داعش ومنع عودة ظهوره”. “تعتمد هذه المهمة على الجهود المشتركة المستمرة مع الشركاء الدوليين والإقليميين.”

كورد أونلاين

شارك هذا الموضوع على