الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبار

الجيش السوري: المسلحون يحضرون لتنفيذ هجمات على المناطق الآمنة.. والهجمات على مرعناز لتأجيل عملية إدلب

قال مصدر عسكري لوكالة سانا أن هناك تحضيرات يجريها المسلحين داخل المنطقة منزوعة السلاح، لتنفيذ هجمات على المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية ومواقع قواتها في ريفي حماة واللاذقية.

وذكر المصدر العسكري اليوم لوكالة “سانا” الحكومية، أن المسلحين المتشددين في إشارة منها إلى “فصائل المعارضة والجهادية”، استقدموا تعزيزات كبيرة إلى منطقة مورك في ريف حماة الشمالي، لـ “استهداف مواقع الجيش السوري والسكان المدنيين في المناطق المجاورة، تنفيذا لأجندات خارجية تستهدف أمن السوريين جميعا”.

ونقلت “سانا” أن مدني فقد حياته ووقعت أضرار مادية نتيجة اعتداء فصائل المعارضة بالصواريخ على مدينة السقيلبية وبلدة جب رملة بريف حماة الشمالي الغربي.

وفي موضع متصل نشر موقع “روسيا اليوم” نقلاً عن مصدر أمني، قيام تركيا عبر الفصائل المعارضة الموالية لها، بالهجوم على مواقع الجيش السوري في قريتي مرعناز والمالكية بريف حلب الشمالي، للضغط على الجيش السوري لتأجيل عملية عسكرية للجيش السوري صوب إدلب الذي كان من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين.

وتشهد المنطقة منزوعة السلاح المتفق عليها بين الجانبين الروسي والتركي، تصعيداً يعد الأعنف بين الجيش السوري والفصائل المعارضة، منذ إعلان اتفاقية سوتشي في منتصف أيلول العام الماضي.

تموز نت

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *