الخميس, أكتوبر 24, 2024
أخبار

الخارجية السورية ترد على تصريحات ماكرون في القاهرة

ردت وزارة الخارجية السورية على تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون انتقد فيها تطبيع العلاقات مع السلطات السورية، في إشارة الى الدول العربية التي أعادت فتح سفاراتها في دمشق.

وقال مصدر في وزارة الخارجية السورية “أن تصريحات رئيس النظام الفرنسي إيمانويل ماكرون حول سورية هي تأكيد على الاستمرار في السياسة الفاشلة التي انتهجتها الحكومات الفرنسية المتعاقبة إزاء سورية “.
وأضاف المصدر في تصريح نقلته وسائل إعلام حكومية سورية “لم تكن تصريحات رئيس النظام الفرنسي ماكرون اليوم حول سورية غريبة فهي تأكيد على الاستمرار في السياسة الفاشلة التي انتهجتها الحكومات الفرنسية المتعاقبة إزاء سورية والمستلهمة من إرث أسود في استعمار واستعباد الشعوب”.
وانتقد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال لقائه نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي في القاهرة أمس الأثنين، التوجه نحو تطبيع العلاقات مع السلطات السورية، مؤكدا تطابق مواقف باريس والقاهرة حول الملف السوري.

وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحفي مع السيسي، إن “نظام الأسد لم يبد استعدادا للحوار السياسي، وتطبيع العلاقات مع سوريا قرار غير مسؤول” في إشارة الى عدد من الدول العربية التي بدأت بفتح ممثلياتها الدبلوماسية في دمشق.

وأضاف ماكرون، في تطرقه إلى مواقف مصر وفرنسا من القضية السورية: “إننا نعمل سويا على هذا الملف بهدف التوصل لحل سياسي دائم، ولدينا تفاهم في وجهات النظر مع مصر حول هذه القضية”.

تموز نت / وكالات

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *