الجمعة, أكتوبر 18, 2024
أخبارسوريا

الفصائل الإرهابية تواصل انتهاكاتها بحق أهالي عفرين المحتلة

على الرغم من كارثة الزلزال المدمر التي ضربت مناطق في شمال سوريا، وما خلفته من ضحايا بشرية ودمار كبير في البنى التحتية، كان لعفرين وريفها شمال غربي البلاد النصيب الأكبر منها، تواصل الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي انتهاكاتها بحق من تبقى من السكان الأصليين في المنطقة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد أن عناصر من فصيل السلطان مراد الإرهابي التابع للاحتلال التركي اختطفوا مدنياً من أهالي قرية “قره كول” التابعة لناحية بلبل بريف عفرين، وذلك من أجل الاستيلاء على منزله في حي الزيدية بمدينة عفرين، بالتزامن مع اختطاف عناصر فصيل “الحمزات” الإرهابي هذا الأسبوع، مدنياً آخر من قرية “دار كير” دون معرفة الأسباب.

يأتي ذلك بعد أيام على اختطاف فصيل “جيش الشرقية” الإرهابي التابع للاحتلال مدنياً من ناحية جنديرس بعد سرقة محتويات منزله، تزامناً مع اختطاف عناصر “فرقة المعتصم” الإرهابية أحد أبناء عشيرة “البوبطوش” العربية في قرية “إستير” بريف عفرين، ومطالبة ذويه بمبلغ وقدره ثمانية آلاف دولار لقاء الإفراج عنه.

في غضون ذلك، أكد المرصد السوري أن مسلحين مجهولين اختطفوا مدنيين اثنين من قرية “خالتا” بريف عفرين أثناء توجههم إلى ناحية جنديرس، قبل أن يفرجوا عن أحدهما بعد دفع ذويه فدية مالية، فيما لا يزال مصير الآخر مجهولاً.

ويأتي ذلك، في وقت يواجه أهالي عفرين إلى جانب الانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها، تمييزاً كبيراً في توزيع المساعدات الإغاثية بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في السادس من شباط/ فبراير الجاري.

 

​سوريا – قناة اليوم 

Read More 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية