السبت, سبتمبر 14, 2024
أخباررئيسي 1روج آفا وشمال شرق سوريا

القيادة المركزية الأمريكية تعلن مقتل زعيماً بارزاً في تنظيم حراس الدين

قالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” إن قواتها قتلت زعيماً بارزًا في تنظيم حراس الدين، يدعى أبو عبد الرحمن المكي، عبر استهدافه بضربة دقيقة في سوريا.

وذكرت “سنتكوم” في بيان أن “أبو عبد الرحمن المكّي كان عضواً في مجلس شورى حراس الدين وزعيماً بارزاً مسؤولاً عن الإشراف على العمليات الإرهابية من سوريا”.

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: “تظل القيادة المركزية ملتزمة بالهزيمة الدائمة للإرهابيين ضمن منطقة مسؤولية القيادة الذين يهددون الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها والاستقرار الإقليمي”.

وبحسب “سنتكوم” أن حراس الدين هي قوة مرتبطة بتنظيم القاعدة ومقرها سوريا وتشارك القاعدة في تطلعاتها العالمية لشن هجمات ضد المصالح الأمريكية والغربية.

وأشار المرصد السوري أمس، إلى اغتيال المدعو “أبو عبد الرحمن المكي” سعودي الجنسية من الجزيرة العربية، وهو قيادي سابق في تنظيم “جند الأقصى” الجهادي التي تتبع لحراس الدين، وشرعي لدى تنظيمات جهادية، إثر ضربة جوية من مسيّرة استهدفته وهو يقود دراجته النارية، على الطريق الواصل بين بلدتي إحسم والبارة بمنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، حيث أدت الضربة إلى مقتله وبتر قدميه، مبيناً بأنه كان معتقلاً في سجون “هيئة تحرير الشام” خلال الفترة السابقة.

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية