الجمعة, سبتمبر 20, 2024
أخبار

المرصد السوري: قتلى وجرحى جراء 60 غارة جوية على الأقل في مناطق المعارضة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مدنياً فقد حياته وأصيب آخرون بجروح جراء غارات جوية نفذها الطيران الحربي السوري على قرية البوابية بريف حلب الجنوبي.

وذكر المرصد في بيان له على موقعه الإلكتروني اليوم الأحد 16/ حزيران أن “مقاتل من جيش العزة لقي مصرعه وأصيب آخرون بجراح نتيجة قصف الطائرات الحربية الحكومية على مقر للفصيل في بلدة اللطامنة شمال حماة”.

ولفت المرصد أن “عدد الغارات التي نفذتها الطائرات الحربية منذ صباح اليوم ارتفعت إلى 60 على الأقل مستهدفة كل من كفرزيتا واللطامنة والزكاة والأربعين وأبو رعيدة ومورك والصياد بريف حماة الشمالي، والجبين وتل ملح شمال غرب حماة، بالإضافة لمدينة خان شيخون ومحيطها وأطراف الهبيط ومحيط معرة النعمان وصهيان وحاس وكفرسجنة ومعرة حرمة وتل عاس بريف إدلب الجنوبي، ومنطقة الإيكاردا وريف المهندسين والبوابية بريف حلب الجنوبي”.

وأضاف المرصد “بينما ارتفع إلى 310 عدد القذائف الصاروخية والمدفعية التي أطلقتها قوات النظام منذ ما بعد منتصف الليل وحتى اللحظة، مستهدفة أماكن في تل هواش والحميرات وكفرزيتا ومورك وتل ملح والجبين بريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، وبلدات وقرى الكماري وجزرايا والراشدين وخان طومان وخان العسل بريفي حلب الجنوبي والغربي، وبلدة معرة حرمة ومحيط مدينة خان شيخون وسفوهن والفطيرة بريف إدلب الجنوبي”.

وأشار المرصد مع سقوط المزيد من الخسائر البشرية فإنه يرتفع إلى (1640) شخص ممن قتلوا منذُ بدء التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة “خفض التصعيد” في الـ 30 من شهر نيسان الفائت، وحتى يوم الأحد الـ 16 من شهر حزيران الجاري.

تموز نت

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *