الأحد, أبريل 28, 2024

المرصد: طائرات أمريكية تحلق بشكل مكثف في أجواء الميليشيات الإيرانية بعد استهدافها لقاعدتين أمريكيتين

أخباررئيسيسوريا

دير الزور (كورد أونلاين) – شهدت الأجواء المحاذية لمناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع الأمريكية، وذلك بعد الهجوم الذي شنته الميليشيات على قاعدتين أمريكيتين في سوريا، الأولى بطائرات مسيرة على قاعدة التنف أدت لإصابة جنديين من القوات الأمريكية، والاستهداف الثاني بـ 5 صواريخ على حقل “كونيكو”.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن قيادة الميليشيات أوعزت بالرد على أي استهداف أمريكي، حيث نفذت الميليشيات التابعة لإيران هجومين على قاعدتين أمريكيتين ضمن الأراضي السورية في إطار “الانتقام لغزة”.

وفي الهجوم الأول، استهدفت 3 طائرات مسيرة تابعة للميليشيات قاعدة التنف التابعة لقوات “التحالف الدولي” ضمن منطقة الـ 55 كيلومتر عند الحدود السورية – العراقية – الأردنية، وأدى الهجوم إلى إسقاط قوات “التحالف الدولي” لاثنين من المسيرات بينما استهدفت واحدة القاعدة، ما أدى لأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وفي الهجوم الثاني، هاجمت الميليشيات التابعة لإيران قاعدة حقل كونيكو للغاز التابعة للتحالف الدولي بريف دير الزور، وذلك بالقذائف الصاروخية، حيث سمعت أصوات انفجارات بالمنطقة، عقبها تحليق مكثف لطيران مروحي وحربي تابع للتحالف في أجواء المنطقة.

وجاء ذلك، وسط تكتم شديد من قبل التحالف الدولي حول هذا الاستهدافات، بحسب المرصد.

ويأتي هذا التصعيد في ظل التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة وإيران في المنطقة، حيث تشهد سوريا والعراق ولبنان تحركات مكثفة للميليشيات الإيرانية.

شارك هذا الموضوع على