الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبارسوريا

المرصد: قذيفة تسقط على أطراف اللاذقية ومصرع 3 أشخاص في مناطق المعارضة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قذيفة صاروخية سقطت اليوم الأحد 2/ حزيران على أطراف مدينة اللاذقية في الساحل السوري، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ونقل المرصد السوري أن 3 أشخاص بينهم امرأة عدد الذين قضوا اليوم الأحد 2/حزيران، جراء قصف جوي وبري استهدف قرية كفرلاتة بريف إدلب وقرية الزكاة شمال حماة.

وذكر المرصد في بيان على موقعه الإلكتروني أن “عدد الغارات ارتفع إلى (78) التي نفذت منذ صباح اليوم على خان شيخون والهبيط والشيخ مصطفى والفقيع وكرسعة وكفرلاتة وسفوهن وترملا وأطراف كنصفرة ومعرشورين وبنين واحسم تل عاس ومعرة حرمة ومحيط حزارين والفطيرة في ريف إدلب الجنوبي، واللطامنة وكفرزيتا وشهرناز بريف حماة الشمالي، ومحيط الإيكاردا في ريف حلب الجنوبي، بالإضافة لمحور كبانة ضمن جبل الأكراد”.

وبحسب المرصد، تسببت الضربات الجوية على منطقة الايكاردا باندلاع النيران في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.

وأضاف المرصد “كما ارتفع إلى 27 عدد الغارات التي نفذتها طائرات الضامن الروسي على خان شيخون والهبيط بريف إدلب الجنوبي، وكفرزيتا واللطامنة شمال حماة، ومحور كبانة في جبل الأكراد، أيضاً ارتفع إلى 16 عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على محور كبانة اليوم الأحد”.
وفي موضوع متصل نقلت وكالة “سانا” الحكومية عن مصدر في قيادة شرطة حماة أن فصائل المعارضة المنتشرة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي استهدفت صباح اليوم بعدد من القذائف الصاروخية الأحياء السكنية في بلدة قمحانة”.

وأفادت الوكالة بأن وحدات من الجيش نفذت ضربات مدفعية وصاروخية مكثفة على نقاط تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به في قريتي ميدان غزال والهبيط بريف إدلب.

 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *