الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبار

المرصد: 54 غارة نفذها الطيران الحربي السوري منذ صباح اليوم

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأثنين 28/ أيار، أن طائرات “النظام” الحربية تواصل قصفها المكثف على مناطق في الريف الإدلبي، وارتفع إلى (54) عدد الغارات التي نفذتها منذ الصباح.

وذكر المرصد، أن 12 غارة كانت على الهبيط، و5 على خان شيخون، و5 على كبانة، و4 على كفرنبل، و3 غارات على القصابية، و3 غارات على أطراف البوابية جنوب حلب، وغارتين اثنتين على ( ركايا ومعرة ماتر والشيخ مصطفى، وحزارين وترملا والنقير وكفرسجنة وكرسعة وكفرعويد ومنطقة الايكاردا والفوج 46).

ووثق المرصد السوري مصرع مواطنة وطفل جراء قصف الطائرات السورية الحربية على قرية معرة ماتر بريف إدلب، وأشار أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود أكثر من 7 جرحى بعضهم في حالات خطرة.

وقال المرصد السوري أن مشفى الحكمة في بلدة كفرنبل تضرر بشكل جزئي جراء غارة استهدفت ساحة المشفى الأمامية في البلدة، وكان المرصد السوري رصد خروج 6 مشافي عن الخدمة منذ بدء التصعيد الأعنف، وهي (مشفى كيوان في كفرعويد ومشفى السيدة مريم في كفرنبل ومشفى الأورينت بكفرنبل ومشفى نبض الحياة في حاس ومشفى الـ 111 في قلعة المضيق ومشفى المغارة في بلدة اللطامنة، بالإضافة لمركزين صحيين في بلدتي كفرنبودة والهبيط).

ومع سقوط المزيد من الخسائر البشرية فإنه يرتفع إلى 836 شخص ممن قتلوا منذُ بدء التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة “خفض التصعيد” في الـ 30 من شهر نيسان الفائت، وحتى اليوم الثلاثاء الـ 28 من شهر أيار الجاري، بحسب المرصد.

تموز نت

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *