الجمعة, أبريل 19, 2024

المواقع الإباحية ممنوعة في إقليم كردستان بقرار من الحكومة

منوعات

قررت وزارة المواصلات في حكومة إقليم كردستان العراق، يوم الأربعاء، حظر المواقع “الإباحية”.

وقال وزير المواصلات، آنو جوهر، في تصريحات صحفية إن “المواقع الإباحية سيتم حظرها ضمن باقة الانترنت العائلي في مدن الإقليم”.

وبين ان “القرار يأتي ضمن محاولة الحكومة الحفاظ على سلامة العائلة ومساعدتهم على تربية أطفالهم بشكل سليم”، مشيرا الى انه “سيتم تطبيق القرار قريبا”.

وأصدرت وزارة النقل والمواصلات في حكومة الإقليم كتاباً طالبت فيه شركات الانترنت ان تستحدث خلال مدة لا تتجاوز شهراً واحداً “باقة العائلة” بسعر معقول لا يزيد عن الأسعار الحالية، وان تقوم بزيادة سرعة الانترنت أكثر مما هي عليه الان.

وجاء في الكتاب ان المواقع والتطبيقات التي يتوجب على الشركات ان تقوم بحظرها، تشمل المواقع التي تزدري الأديان والانبياء والرسل والكتب المقدسة وجميع الديانات والطوائف الموجودة في إقليم كردستان، وكذلك المواقع التي تسهم بتهديد الامن والتعايش السلمي والنسيج المجتمعي او تنشر الحقد والتفرقة والعنف الديني والقومي.

كما الزم الكتاب الشركات بحظر المواقع الإباحية ومواقع بيع وشراء الأسلحة والقمار بجميع انواعه الالكتروني واي نوع من أنواع القمار، وكذلك مواقع التعامل بالعملة الالكترونية بجميع أنواعها.

كما شمل الحظر تشجيع التدخين والدعاية للسكائر والمشروبات الكحولية وجميع أنواع المواد المخدرة، وكذلك المواقع التي تقوم بالحث على العنف الاسري والعنف ضد النساء والأطفال بجميع انواعه، واخير حظر المواقع التي تحث على العنف ضد الحيوان.

وكالات

شارك هذا الموضوع على