الجمعة, مارس 29, 2024
أخبارالعالمرئيسي

بسبب أعلام وحدات حماية الشعب تركيا تستدعي القائم بالأعمال السويدي

استدعت أنقرة القائم بالأعمال السويدي لدى تركيا، السبت، إلى وزارة الخارجية وذلك بعد تظاهرات مساندة لـ “روج آفا” ورفع أعلام وحدات حماية الشعب YPG في السويد.

وقال مصدر دبلوماسي في تركيا لوكالة فرانس برس: “بعد أخذ العلم بالدعاية الإرهابية التي قام بها أنصار حزب العمال الكردستاني/حزب الاتحاد الديمقراطي/وحدات حماية الشعب الكردية في غوتنبرغ في السويد في 21 يوليو، استُدعي القائم بالأعمال الموقت لسفارة السويد لدى أنقرة إلى وزارة الخارجية وتم التعبير عن رد فعلنا القوي”.

في هذا السياق، تطلب تركيا أن “يتم تحديد منفذي هذه الأفعال، وأن يتم اتخاذ التدابير القانونية والقضائية اللازمة وإجراءات عملية”، وفق المصدر.

ويأتي رد فعل تركيا إثر تظاهرات نُظمت، الأسبوع الماضي، في السويد للاحتفال بالذكرى العاشرة لـ”روج آفا (الانتفاضة الكردية في سوريا) وذكرى من ضحوا بكل شيء من أجل عالم أفضل”، وفق ما جاء في تغريدة لـ”اللجنة السويدية من أجل روج آفا”.

وأواخر حزيران/يونيو الماضي، وقعت تركيا والسويد وفنلندا، مذكرة تفاهم ثلاثية بشأن عضوية البلدين الأخيرين في الناتو، على هامش قمة التكتل في العاصمة الإسبانية مدريد، تلغي اعتراض أنقرة على انضمام البلدين للحلف مقابل وعود تتعلق بمكافحة الإرهاب وصادرات الأسلحة.

وكالات