الثلاثاء, مارس 19, 2024
أخبارالعالمرئيسي

بوتين يعلن رسميا من الكرملين انضمام 4 مناطق أوكرانية إلى روسيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انضمام 4 مناطق أوكرانية إلى روسيا، وذلك بعد اجراء استفتاءات في تلك المناطق شجبتها كييف والغرب.

وقال بوتين خلال كلمة في الكرملين إن المواطنين في لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيا قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا، وهذا حقهم.

وشهد الكرملين، اليوم الجمعة، حدثاً يتمثل في توقيع اتفاقيات انضمام هذه المناطق الأربع إلى روسيا الاتحادية.

وقال بوتين “حق تقرير مصير الشعوب حتمي وأجدادنا دافعوا عن هذه الأراضي” وتابع “لقد حافظ أجدادنا منذ يكاتيرينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية”.

وأضاف “لقد دافع عن تلك المناطق أبطالنا البواسل أبطال روسيا الذين دفع بعضهم حياته ثمنا لذلك” وأشار إلى أن “خيار الملايين من تلك المناطق هو مصيرنا ومستقبلنا المشترك، وتلك أحاسيس لن يتمكن أحد من نزعها منا”.

وقال بوتين “أريد أن يستمع نظام كييف ومشغليه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطنين روسيا وإلى الأبد”. وأضاف “سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل”.

وقال بوتين “سوف نبني تلك المناطق ونوفر الحياة الكريمة المستقرة الآمنة في جميع ربوع روسيا ” داعياً “كييف أن تحترم اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا”.

كما دعا بوتين “كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب”.

وكالات