الخميس, مارس 28, 2024
أخبارسوريا

تحذيرات من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة

%d8%b7%d9%82%d8%b3-%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d8%b1%d8%a9

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة في وقت الذروة.

كما حذرت من اشعال الحرائق في المناطق الحراجية والغابات لسهولة انتشارها في الأجواء الحارة  وترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة، مشيرةً إلى انخفاض مستوى الرؤية بسبب الأجواء السديمية المغبرة في بعض المناطق الداخلية.

وتوقعت المديرية الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة الأحد والإثنين /17 – 18 / تموز/2022م:
تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل تدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /2 _ 4/ درجات مئوية، ويكون الجو صيفياً حاراً نسبياً مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المنطقة الساحلية، حاراً وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.
الرياح: غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً بعد الظهر.
البحر: خفيف ارتفاع الموج.
الثلاثاء 19/تموز/ 2022م:
توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /3 _ 5/ درجات مئوية في والجو صيفياً حاراً وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وشديد الحرارة وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.
الرياح: غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً.
البحر: خفيف ارتفاع الموج.

%d8%af%d8%b1%d8%ac%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d8%b1%d8%a9

إلى ذلك قالت صفحة “الأرصاد الجوية السورية” على الفيسبوك إن الموجة الحارة تبدأ فعلياً غداً الاثنين وتشتد يوم الثلاثاء و يتوقع أن تنشط الرياح بشكل خفيف في ساعات مابعد الظهر والمساء لتساهم بتلطيف الأجواء قليلاً.

ونوهت أن الموجة الحارة الفعلية ستبدأ على دمشق يوم الثلاثاء والطقس غداً سيكون حار جداً ولاهب شرق البلاد وعلى منطقة الجزيرة وحار بشكل لافت على باقي المناطق ولاهب قليلاً على حماة وحلب.

كورد أونلاين