الخميس, أكتوبر 24, 2024
أخبار

ترامب لقيادية كردية سورية سننشئ منطقة آمنة للأكراد

وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائه في واشنطن بالقيادية الكردية السورية إلهام أحمد، بإنشاء منطقة آمنة للأكراد السوريين.
وتداول صحفيون ونشطاء على مواقع التواصل صورة تجمع إلهام أحمد الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدد من أعضاء الكونغرس.
وكتب صحفي كردي يعمل في صوت أمريكا بالعاصمة واشنطن يبدو أنه متابع للزيارة “تحدث الرئيس ترامب لفترة وجيزة مع السياسية الكردية السورية الهام احمد وأكد مجددا انهم سيقومون بإنشاء منطقه أمنه للأكراد”.

وأكدت أحمد في وقت سابق لقناة الحرة ضرورة “استمرار الدعم للقضاء على داعش نهائيا”، وتابعت المسؤولة الكردية أن الانسحاب الأميركي جاء في وقت زادت فيه تركيا من تهديداتها، واستمرار الحملة لمواجهة داعش في جيبها الأخير.

وتعليقا على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن لتركيا الحق في البقاء داخل الأراضي السورية وفقا لاتفاقية أضنة، قالت أحمد إن إعطاء شرعية للوجود التركي في سوريا “أمر مثير للانتباه”، مشيرة إلى أن اتفاقية أضنة “غير مقبولة أساسا”.
في حوار أجرته صحيفة “الرياض” مع إلهام أحمد حول الموقف الأميركي من مصير شمال سورية، كشفت إلهام أحمد عن تركز المساعي الأميركية على تحقيق مصالحة بين قوات سورية الديموقراطية وتركيا وطمأنة الجانبين إلى أن الانسحاب الأميركي لن يعيد الفوضى إلى المنطقة وسيضمن أمن جميع الأطراف الحليفة للولايات المتحدة.

تموز نت

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *