الجمعة, مارس 29, 2024
أخباررئيسيسوريا

تركيا تبحث مع روسيا استخدام المجال الجوي السوري في عملية محتملة ضد الأكراد

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يوم السبت إن تركيا تجري محادثات مع روسيا لاستخدام المجال الجوي فوق شمال سوريا في عملية محتملة عبر الحدود ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

وبحسب وكالة رويترز قال أكار للصحفيين يوم السبت إن أنقرة تجري محادثات حول هذه العملية مع موسكو التي تدعم قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف “نجري محادثات ونتناقش مع روسيا حول جميع المسائل ومنها فتح المجال الجوي”.

وأمس الجمعة قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، أن بلاده ستواصل بحزم حربها ضد “الإرهاب” في سوريا.

وأوضح بيان للخارجية التركية أن الوزيرين تناولا، خلال الاتصال الذي جرى ليل الخميس – الجمعة، التطورات الأخيرة على الساحة السورية، وأن جاويش أوغلو أكد لبلينكن أن تركيا لن تتنازل أو تتراجع في حربها ضد الإرهاب بسوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بات رايدر، في وقت سابق، إن واشنطن كانت واضحة جداً لحليفتها تركيا فيما يتعلق بالقيام بعملية عسكرية جديدة في شمال سوريا وعارضتها بشكل صريح، لافتاً إلى أن قنوات الاتصال ستبقى مفتوحة مع أنقرة في هذا الصدد.

وتهدد تركيا بهجوم جديد منذ شهور وصعّدت استعداداتها الشهر الماضي بعد هجوم تفجيري في إسطنبول حمَّلت مسلحين أكرادا مسؤولية تنفيذه.

وكالات