الجمعة, أبريل 19, 2024

تويتر تعلن عن اختبار ميزة تعديل التغريدات

منوعات

أعلنت منصة “تويتر”، الخميس، عن بدء اختبار ميزة تعديل التغريدات، موضحة أنه من المقرّر التوسع فيها مبدئيًا لتشمل مشتركي خدمة “تويتر بلو”، في وقت لاحق من سبتمبر/أيلول الجاري.

وذكر بيان لتويتر أن المغردين سيتمكنون عبر ميزة “تعديل التغريدات” الجديدة، من إجراء تعديلات على تغريداتهم بعد نشرها، وذلك من خلال منحهم فرصة تصحيح الأخطاء الإملائية أو الإشارة لحسابات أخرى، وغيرها.

وأضاف البيان: “في هذا الاختبار، يمكن تعديل التغريدات عدّة مرات خلال 30 دقيقة بعد نشرها. وستظهر التغريدات التي جرى تعديلها متضمنة رمزًا يدلُ على التعديل ووقته، بتسمية توضح للقرّاء أن التغريدة الأصلية قد خضعت للتعديل. ويؤدي النقر فوق التسمية إلى نقل المشاهدين إلى سجل تعديل التغريدة الذي يتضمن الإصدارات السابقة من التغريدة”.

وتابع البيان بأن “الحدّ الزمني للتعديل، وإمكانية الاطلاع على أرشيف الإصدارات المعدّلة، يلعبان دورًا مهمًا، إذ يساعدان في حماية نزاهة المحادثة، وإنشاء سجل متاح للجمهور لكل ما تم ذكره في التغريدة”.

ودأب مستخدمو تويتر منذ انطلاق الشبكة على المطالبة باستحداث أداة من هذا النوع لتصحيح التغريدات التي يكتبونها وينشرونها على عجل أو تحت تأثير الانفعال، في حال تضمُّنها أخطاء أو عبارات غير مرغوب فيها.

وكان إيلون ماسك الذي يخوض راهناً معركة قضائية مع تويتر في شأن استحواذه عليها، أعرب مراراً عن تأييده هذا المطلب.

واستجابت المجموعة هذا المطلب في نهاية المطاف وأعلنت في نيسان/أبريل الفائت أنها تعمل على استحداث هذه الخاصية.

ولا تتوافر هذه الحزمة حالياً سوى في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وتسمح الميزة الجديدة وفق تصميمها الحالي بتحرير التغريدات مرات عدة في غضون 30 دقيقة من النشر، وستظهر في التغريدات المعدلة رموز تشير بوضوح إلى أن تعديلات أدخلت على المنشور الأصلي. وسيكون في وسع المستخدمين الاطلاع على النسخ السابقة منه.

وأشارت تويتر إلى أن من شأن هذه الإمكانية أن “تحمي نزاهة المحادثة” و”يسمح للجميع برؤية ما قيل”.

وكالات

شارك هذا الموضوع على