الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبار

جنرال أمريكي: توقيت الانسحاب يتوقف على الوضع في سوريا.. وترامب: قريبا نسيطر على كل ما امتلكه داعش

قال الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية يوم الأحد إن من المحتمل أن تبدأ الولايات المتحدة خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا لكنه حذر من أن توقيت الانسحاب على وجه الدقة يتوقف على الوضع في سوريا.

وقال فوتيل للصحفيين المسافرين معه خلال جولة في الشرق الأوسط وفق ما نقلت عنه رويترز ”فيما يتعلق بالانسحاب.. أعتقد أننا على المسار الصحيح حيثما نريد أن نكون.

وأضاف ”نقل الأفراد أسهل من نقل العتاد ولذا ما نحاول فعله الآن هو من جديد إخلاء هذه المواد ،هذه المعدات، التي لا نحتاجها“، ولم يتكهن فوتيل بموعد الانتهاء من الانسحاب.

وفي سياق متصل أعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب التأكيد على أن الولايات المتحدة ستسيطر قريبا على 100 بالمئة من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش المتشدد في سوريا.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه في تويتر قبل ساعات قائلا إن “الولايات المتحدة سوف تسيطر قريبا على نسبة 100 بالمئة من أراضي تنظيم داعش في سوريا”.
وختم ترامب تغريديه بتساؤل قائلا: “هل تصدقون ذلك؟”، في إشارة إلى وسائل إعلام أميركية تعارض سياسات الرئيس الأميركي وتشكك في قدرة واشنطن على تنفيذ انسحابها من سوريا.

وكالات

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *