الأربعاء, سبتمبر 18, 2024
أخبار

سكان جنديرس يتظاهرون ضد الفصائل المعارضة على خلفية مقتل مواطن

تظاهر العشرات من سكان ناحية جنديرس في منطقة عفرين يوم أمس السبت، على خلفية مقتل المواطن رشيد خليل بطريقة بشعة على أيدي جماعات مسلحة في ريف إعزاز.

واختطفت مجموعة مسلحة تابعة للجيش الوطني، رجحها مصادر خاصة لـ “تموز نت” أنها تابعة لفصيل أحرار الشرقية منتصف شهر أيار الحالي، ثلاثة مواطنين من ناحية جنديرس كانوا في مدينة إعزاز لقضاء أغراض تجارية وطبية، هم كل من “شرف الدين سيدو، رشيد حميد خليل وابنه محمد”.

وعثر على جثة المواطن رشيد خليل في 22 أيار الحالي بعد أسبوع من اختطافه مرمياً بين الأراضي الزراعية قرب قرية قسطل جندو في ناحية شران بريف عفرين، عليه أثار تعذيب تعرض له على أيدي المجموعة المسلحة.

وخرج سكان ناحية جنديرس ظهر يوم أمس السبت، في تظاهرة أمام مبنى المجلس المحلي، تنديداً للفلتان الأمني وانتشار حالات الاختطاف والاعتقال بحق السكان الأصليين من قبل الجماعات المعارضة التي استولت على منطقة عفرين منذ 23 آذار 2018.

وطالب المتظاهرون من المجلس المحلي، التحرك للإفراج عن المواطن شرف الدين وابن الفقيد رشيد “محمد”، قبل أن يلقيان المصير ذاته.

وفي السياق ذاته، تحدثت معلومات عن قيام فصيل الجيش الشرقية بإلقاء القبض على أفراد من عناصر المجموعة التي اختطفت المواطنين الثلاث.

وأقدمت المجموعة اليوم الأحد، على قتل الطفل محمد ابن الفقيد رشيد حميد خليل، بعد إلقاء القبض على أفراد من المجموعة.

تموز نت

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *