الجمعة, سبتمبر 20, 2024
أخبار

طفلة في الثامنة من دمشق تشم “الشعلة” وتلقي بنفسها في نهر بردى (فيديو)

رصد أحد المصورين في مدينة دمشق، طفلة من حي الشاغور بمدينة دمشق، تقدم على شم مادة (الشعلة) التي تسبب الإدمان وبعد ذلك ألقت بنفسها في نهر بردى.

وقال رامي القائد الذي صور الحدث على صفحته في موقع الفيسبوك “ظاهرة شائعة في دمشق، طفلة في الثامنة من العمر تقوم بشم رائحة الشعلة (مواد لاصقة) وقامت برمي نفسها في نهر بردى وتم إنقاذها من قبل أحد المصابين من حماة الديار”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي التسجيل المصوراً بشكل واسع حيث تظهر الفتاة الصغيرة في وضع مزري وهي تشم الشعلة بالقرب من نهر بردى، وسط دمشق في الجهة المقابلة للمتحف ووزارة السياحة.
ولدى سؤال المصور الطفلة عن سبب شمها للشعلة، ومن أين هي، أجابت بطريقة يظهر عليها آثار التخدير أنها من حي الشاغور الدمشقي، وأن والدتها ميتة، ووالدها في السجن، ومن ثم ألقت نفسها في النهر.

وتناولت مواقع من معارضة ومقربة من الحكومة في وقت سابق ظاهرة انتشار شم مادة الشعلة، التي تسبب التخدير بين أطفال مدينة دمشق.
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع مُصوَّرة من داخل مدينة دمشق تُظهر أطفالاً على الأرصفة وفي الحدائق العامة أدمنوا شمّ مادة الشعلة اللاصقة، ويحملون أكياساً أو عبوات بلاستيكية وبداخلها تلك المادة الكيميائية ويقومون باستنشاقها بشكل مكثف ومتكرر.

تموز نت / مواقع

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *