الخميس, أكتوبر 24, 2024
أخباررئيسي 1روج آفا وشمال شرق سوريا

قسد: استشهاد ١٢ مدنياً جراء العدوان التركي واستهداف ٤٢ موقعا

قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية إن الجيش التركي شن خلال الساعات الماضية موجة هجمات جديدة استهدفت البنية التحتية الأساسية لحياة الأهالي في مناطق شمال وشرق سورية وكذلك التجمعات المدنية وقوى الأمن المسؤولة عن حماية المنطقة.

وقال المركز في بيان “لقد تسبب العدوان التركي الأخير والمستمر باستشهاد ١٢ مدنياً بينهم طفلان وإصابة ٢٥ آخرين بجروح بينهم إصابات بليغة”.

وتابع البيان “إلى جانب المناطق الآهلة بالمدنيين، كانت الأفران ومحطات الكهرباء والنفط وحواجز قوى الأمن الداخلي المسؤولة عن حماية الأهالي أهدافاً للطيران الحربي والمسير وكذلك القصف المدفعي التركي، حيث تم استهداف ٤٢ موقعاً جميعها مؤسسات خدمية وأساسية”.

وأكد البيان “إن هذا العدوان الهمجي المتكرر يعبر بوضوح عن حالة العداء التركي لشعبنا في شمال وشرق سوريا وتذكير صارخ لخطورة الذهنية الإجرامية التركية على شعوب المنطقة والسلام فيها، وهي محاولة تركية لتصدير أزماتها الداخلية على حساب شعبنا ونشر الفوضى ودفع المنطقة إلى المزيد من التوترات”.

وتابع البيان “إن قواتنا، قوات سوريا الديمقراطية التي تواجه مرة أخرى هذه الموجة من العدوان التركي المستمر، لن تتوانى في القيام بواجباتها لحماية شعبنا ومناطقنا”.

 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية