الإثنين, سبتمبر 16, 2024
أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

قسد: القضاء على خمسة دواعش واعتقال ٣٤ آخرين خلال شهري تموز وآب

قالت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” إن العمليات الناجحة التي نفذتها قواتهم وبدعم ومساندة مؤثرة من قوات التحالف الدولي خلال شهري تموز وآب الماضيين نجحت في إحتواء خطر تنظيم داعش الإرهابي وإفشال العديد من هجماته.

وذكرت قسد في بيان أنه “خلال شهري تموز وآب الماضيين نفذت قواتنا ١٦ عملية ناجحة، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على ٣٤ إرهابياً، وقتل خمسة آخرين. من بين المعتقلين متزعمين خطيرين خططا للعديد من العمليات الإرهابية، إضافة إلى مسؤول لعمليات التفخيخ بما فيها إعداد السيارات المفخخة، وآخر كان مسؤولاً للاقتصاد والتَّمويل لدى تنظيم “داعش” الإرهابيّ في مدينة الرّقّة، وخلايا أخرى شارك عناصرها في العمليات الإرهابية ضد قواتنا والأهالي. فيما قُتل خلال العمليات خمسة إرهابيين بينهم ثلاثة متزعمين خطيرين في صفوف التنظيم ومتزعم رابع كان قد خَطَّط وشارك في الهجوم على “سجن الصّناعة” بحي “غويران” بمدينة الحسكة في يناير/ كانون الثّاني عام 2022”.

وأشار البيان إلى أن أماكن العمليات كانت في  “الرقة، الكرامة، دير الزور، مركدة، الصور، قامشلو، الحسكة”.

وقالت قسد “إن الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي وخلاياه لا تزال تمثل الأولوية بالنسبة لقوّاتنا، حيث ساهمت بشكل كبير في منع عودته وإفشال محاولات إحياءه من جديد”.

ودعت قسد “مجدداً المجتمع الدولي إلى تخصيص دعم كافي لقوّاتها وللمدنيين في المناطق التي تم تحريرها من داعش أكثر من أيّ وقت مضى، لضمان الهزيمة الدائمة لداعش”، كما أكد بيان قسد “على أهمية مواصلة الدعم والمساندة التي تقدمها قوّات التحالف الدولي لقواتنا في سبيل ترسيخ الاستقرار والأمن والقضاء على أي تهديد تشكله الخلايا الإرهابية”.

 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية