الجمعة, مارس 29, 2024
أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

قسد تلقي القبض على أربعة عناصر من “داعش” خلال عمليتين في الرقة

 


ألقت الوحدات الخاصة في قوات سوريا الديمقراطية “قسد” القبض على ثلاثة عناصر من “داعش” كانوا قد تسللوا إلى مناطق شمال وشرق سوريا في وقت سابق من مدينة رأس العين \ سريه كانيه الواقعة تحت سيطرة القوات التركية.

وقال المركز الإعلامي لقسد:

وبعد عملية تعقب ومراقبة دقيقة، داهمت الوحدات أحد المنازل في مدينة الرقة كانت العناصر الإرهابية تتخذه للتخطيط وتحضير العبوات الناسفة، حيث تم إلقاء القبض عليهم.
وخلال التحقيقات الأولية، اعترف عناصر الخلية الإرهابية بالتحضير لتنفيذ هجمات إرهابية بواسطة العبوات الناسفة، حيث تلقوا التدريب في المناطق المحتلة.

وفي عملية أخرى، ألقت الوحدات الخاصَّة في قوات سوريا الديمقراطية القبض على عضو في خلايا تنظيم داعش، خلال عملية أمنية جرت في ريف مدينة الرقة.

وذكر بيان قسد أن:

العمليَّة جرت بدعم من قبل التَّحالف الدَّولي وبمراقبة جويَّة لموقع الهدف، الذي تمت مداهمة مكان تواجده في مزارع قرب بلدة الكرامة شرقي الرَّقة، وتم تفتيش منزله والعثور على وثائق ومعدَّات كانت بحوزته.
الهدف كان ينشط سابقاً في نقل الأسلحة لصالح تنظيم داعش، ويقوم بتسهيل تحرّكات القادة والعناصر، وعمل كذلك في تأمين طرق التَّهريب والتَّنقل لخلايا داعش بهدف تنفيذ عمليَّات إرهابيَّة في مناطق وفترات زمنيَّة مختلفة.

ويأتي هذا بعد أيام من القبض على /٩/ عناصر ينتمون لتنظيم “داعش” في قرى “الكسّار، الطكيحي، والزّر” بريف دير الزور الشَّرقيّ، خلال عملية مشتركة لقسد والتحالف الدولي، وعثرت بحوزتهم على أجهزة اتّصال وأسلحة متنوِّعة، ووثائق تثبت صلتهم وارتباطهم بتنظيم “داعش” بحسب بيان لقسد.

وي الـ 23 من أيلول الجاري أعلنت قوّات سوريا الديمقراطية القبض على ثلاثة عناصر من داعش ضمن خلية كانت تنشط في صناعة المتفجرات وتوزيعها على الخلايا الأخرى.

وقالت قسد إنه “بدعم جوّي من التحالف الدولي، داهمت الوحدات مزرعة الجلاء شمال مدينة الرقة والتي كانت تتخذها الخلية الإرهابية كمخبأ لها، حيث تمّ إلقاء القبض على المرتزقة المطلوبين”.

كورد أونلاين