الثلاثاء, يوليو 2, 2024

قسد تلقي القبض على عنصرين لـ”داعش” بريف دير الزور أحدهما قيادي

أخباررئيسي 1روج آفا وشمال شرق سوريا
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” القبض على عنصرين من تنظيم “داعش” بريف دير الزور شرقي سوريا أحدهما متزعم “خطير” في التنظيم.

وقال بيان للمركز الإعلامي لقسد (في إطار الملاحقة الدّائمة لبقايا فلول تنظيم “داعش” الإرهابيّ من قبل قوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة؛ نفَّذَت قوات الكوماندوس التّابعة لقوّاتنا، عمليَّة أمنيَّة دقيقة ضُدَّ إحدى الخلايا الخطيرة للتَّنظيم الإرهابيّ، يوم أمس الأربعاء، في بلدة “الشّحيل” بريف دير الزور الشَّرقيّ، استهدفت إلقاء القبض على عنصرين من خليَّة إرهابيَّة تورَّطت في ارتكاب أعمال إرهابيَّة عديدة في المنطقة، أحدهما متزعّم “مساعد والي مدينة دير الزور”).

وأضاف البيان (جرت العمليَّة بعد أن جمعت قوّاتنا معلومات كافية عن أماكن اختباء الإرهابيّين، حيث فرضت طوقاً مُحكماً عليهما، وتمكَّنت من إلقاء القبض عليهما).

وبحسب البيان (الإرهابيّ الأوَّل يدعى “فيصل زياد أصفد” الملقّب بـ”مشعل العراقيّ”، وكان متزعّماً خطيراً للتَّنظيم وكان يشغل ما يُدعى “مساعد الوالي”، والثّاني يدعى “مهنّد خالد العافي”).

وأشار البيان إلى أن (الإرهابيين مسؤولين عن كثير من الأعمال الإرهابيَّة التي ارتكبها التَّنظيم ضُدَّ قوّاتنا والمدنيّين، حيث خططا وشاركا في الكثير من عمليّات التَّفجير والتَّفخيخ والاغتيال، وخاصَّةً في ريف دير الزور).

وتابع البيان (الإرهابيّ المدعو “مشعل العراقي” كان يصدر أوامر تنفيذ العمليّات الإرهابيَّة أيضاً. وتؤكِّدُ قوّاتنا أنَّها لن تتهاونَ مع الإرهاب، وستستمرُّ عمليّاتها الأمنيَّة والعسكريَّة ضُدَّ التَّنظيم الإرهابيّ في جميع مناطق شمال وشرق سوريّا، حتّى استئصالهم وتفكيك خلاياه وتجفيف منابعه).

وخلال العملية؛ صادرت قسد عدداً من الأسلحة والمعدّات، وهي كالتّالي وفقا للبيان:

1 – سلاح كلاشينكوف عدد /1/.

2 – مخزن سلاح كلاشينكوف عدد /1/.

3 – حزام ناسف عدد /1/.

4 – أجهزة هاتف خليويَّة عدد /9/.

5 – كميَّة من الأموال (سوريّة + دولار أمريكيّ).

6 – وثائق وثبوتيات شخصيَّة.

 

شارك هذا الموضوع على