الجمعة, أبريل 19, 2024

قسد تلقي القبض على 52 عنصراً من داعش في اليوم الثاني لعملية “صاعقة الجزيرة”

أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

لليوم الثاني على التوالي، تواصل قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وبمشاركة قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا وقوّات التحالف الدولي عمليات “صاعقة الجزيرة” لتعقب وملاحقة خلايا تنظيم داعش في منطقتي الهول وتل حميس.

وضمن ذلك، العمليات أعلنت قسد في بيان أن القوات المشتركة ألقت القبض على 52 عنصراً من داعش وميسري “عملياته الإرهابية” كانوا يحتمون في المناطق السكنية ومزارع الأهالي.

وأوضح البيان “القوّات المشتركة انطلقت من تسعة محاور، حيث اتسعت رقعة عمليات التمشيط والمداهمات بعد محاولة بعض عناصر الخلايا الإرهابية الضغط على الأهالي لتأمين مخرج للهروب، إلا أن عمليات المداهمة الاستباقية والمباغتة التي نفذتها القوّات أفشلت جميع محاولات العناصر الإرهابية بالاختفاء، وفرضت عليهم الاستسلام”.

وذكر البيان “خلال عمليات التحقيق الأولية، اعترف المرتزقة انخراطهم في العديد من العمليات الإرهابية وتوفير الموارد المادية والتسليح لخلايا التنظيم الإرهابي، فيما كان عدد منهم يستعدون للقيام بعمليات إرهابية خلال عطلة عيد رأس السنة الميلادية”.

وقالت قسد “بسبب اكتظاظ المنطقة بالسكان واستغلال خلايا التنظيم الظروف الإنسانية وتهديد السكان، تكلفت قواتنا وقتاً إضافياً للقبض عليها، حيث ستواصل القوّات كفاحها لتجفيف البؤر الإرهابية في المنطقة وتدمير أوكارها، وتثبيت الأمن في الأماكن التي يشتبه بوجود الخلايا الإرهابية فيها”.

شارك هذا الموضوع على