الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبار

قصف متواصل في المنطقة منزوعة السلاح واشتباكات بين الفصائل الكردية والمعارضة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن عمليات القصف الجوي والصاروخي تتواصل بين فصائل المعارضة والقوات الحكومية ضمن المنطقة منزوعة السلاح، في حين شهد ريف حلب اشتباكات بين الفصائل الكردية والمعارضة.

وبحسب المرصد، فإن الطائرات الحربية التابعة للحكومة السورية استهدفت بالرشاشات الثقيلة قريتي العمقية وجسر بيت راس في سهل الغاب بريف حماة، وبلدة الهبيط وقرية النقير في إدلب، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

في حين أغارت مروحيات تابعة لسلاح الجو الروسي بالصواريخ، على بلدة اللطامنة وسط قصف مدفعي من قبل قوات الحكومة السورية على بلدتي كفرنبودة وقلعة المضيق في ريف حماة، كما طال القصف بلدتي الزمار وجزرايا بريف حلب الجنوبي.

وعلى صعيد آخر، أشار المرصد إلى أن القوات الروسية والجيش السوري استقدموا تعزيزات ضخمة وآليات عسكرية وهندسية ومعدات لوجستية إلى ريف حماة.

وفي سياق منفصل، شهد ريف حلب الشمالي ليلة أمس الاثنين، اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية والفصائل المعارضة المنضوية تحت راية الجيش الوطني، قرب قرية كفر خاشر بريف إعزاز، رافقها قصف متبادل بين الطرفين، ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية.

تموز نت

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *