الثلاثاء, سبتمبر 17, 2024
حقوق الإنسان

قصف متواصل يستهدف بلدات ريف دير الزور لليوم الثالث على التوالي وسط ارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين

دير الزور – تواصلت الهجمات العسكرية لليوم الثالث على التوالي على عدة قرى وبلدات في ريف دير الزور، حيث قامت الميليشيات المدعومة من “الحكومة السورية” وإيران بقصف واستهداف بلدتي “الدحلة” و”جديدة بكارة”.

وبحسب شهود عيان، فقد بدأ القصف المكثف في الساعة 02:30 من صباح اليوم الجمعة، حيث أطلقت الميليشيات، بما في ذلك “الدفاع المدني” و”أسود العكيدات”، صواريخ من قواعدها في قرية “البو ليل” الواقعة على الضفة الغربية لنهر الفرات. ووفقاً للتقارير، سقطت جميع الصواريخ والقذائف على منازل المدنيين، مما أدى إلى زيادة كبيرة في حصيلة الضحايا.

حتى اللحظة، تم توثيق أسماء الضحايا من المدنيين الذين سقطوا جراء هذا القصف، وهم: رهف إسماعيل العبود (12 عاماً)، نادية خضر المحمد (18 عاماً)، هند فرحان العبود (30 عاماً)، آية إسماعيل العبود (8 سنوات)، نادين ثليج العبيد (22 عاماً)، ياس ياسين الزعر (37 عاماً)، ماريا ياسين الزعر (12 عاماً)، سلوى ياسر الزعر (5 سنوات)، رغد محمد الزغير (22 عاماً)، شام بشار الزغير (4 أشهر)، وإيلاف بشار الزغير (سنة ونصف).

كما تم تسجيل عدد من الجرحى الذين أصيبوا جراء القصف، من بينهم: علي حسن الضامن (12 عاماً)، ملك عبود الحسين (25 عاماً)، سورية العبود (50 عاماً)، فهد إسماعيل العبود (15 عاماً)، وملك إسماعيل العبود (6 سنوات).

وتثير هذه الهجمات المتواصلة مخاوف من تصاعد وتيرة العنف في المنطقة، مما يهدد بمزيد من الخسائر في صفوف المدنيين ويعقد الوضع الإنساني الصعب في ريف دير الزور.

​المصدر: مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية