الإثنين, سبتمبر 16, 2024
أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سورياسوريا

قوات أمريكية تتوجه إلى قاعدة قبالة مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية بدير الزور

انطلق رتل عسكري للقوات الأمريكية من قاعدة حقل العمر النفطي شرقي دير الزور وهي أكبر القواعد بسورية، باتجاه القاعدة الأمريكية في معمل كونيكو مقابل مناطق نفوذ الميليشيات الموالية لإيران في الضفة الغربية لنهر الفرات، وفق ما أفاد المرصد السوري.

وبحسب المرصد تزامن ذلك مع تحليق طائرات مروحية في الأجواء لتأمين حماية للرتل.

ويوم أمس، أجرت قوات “التحالف الدولي” وبمشاركة “قسد”، تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في قاعدتي حقل العمر النفطي أكبر قواعد التحالف بسورية، وقاعدة معمل كونيكو للغاز في ريف ديرالزور.

قصف متبادل بين عناصر “قسد” ومسلحين موالين للنظام بريف دير الزور

وفي السياق استهدف مسلحون محليون موالون للنظام السوري بقذائف الأربيجي، موقعا عسكريا يتمركز فيه عناصر “الدفاع الذاتي” في بلدة الجنينية بريف دير الزور الغربي بحسب المرصد.

من جهتها، ردت عناصر الأخيرة على مصادر النيران، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

بالتوازي مع ذلك، اندلعت اشتباكات عنيفة خلال الساعات الماضية بين قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي من جهة، وعناصر قوات النظام من جهة أخرى، في منطقة الشامية بالقرب من معبر درنج بريف دير الزور الشرقي، بعد محاولة “الأسايش” منع زورق للمهربين من تهريب بضائع نحو مناطق النظام.

وفي الرابع من أيلول الجاري، استهدفت المجموعات المدعومة من إيران المتمركزة في جبل منطقة العشارة في الضفة المقابلة لنهر الفرات، نقطة عسكرية لـ”قسد” قرب جسر العشارة في منطقة درنج بريف دير الزور، برشقات أسلحة رشاشة.

وردت “قسد” على مصادر النيران، وأسفرت الاستهداف المتبادلة عن إصابة طفل من أبناء منطقة درنج.

خلايا “داعش” تقتل شابة مجهولة الهوية في ريف دير الزور الشرقي

إلى ذلك أقدم شخصان يتبعان لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، على إطلاق النار باتجاه شابة مجهولة الهوية تبلغ من العمر 25 عاماً، في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي ضمن مناطق سيطرة “قسد”، مما أدى إلى مقتلها على الفور، فيما لاذ المسلحان بالفرار إلى جهة مجهولة على دراجة نارية.

وعلى إثر الحادثة تدخلت قوات سوريا الديمقراطية واعتقلت مشتبه به واقتادته إلى مركز أمني، بحسب المرصد السوري.

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية