الجمعة, مارس 29, 2024
أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

“قوات تحرير عفرين” تعلن مقتل وإصابة أكثر من 20 جندياً تركياً ومسلحاً من الفصائل

أعلن فصيل كردي يطلق على نفسه اسم “قوات تحرير عفرين” مقتل وإصابة أكثر من 20 جندياً تركياً ومسلحاً من الفصائل السورية الموالية لتركيا في مناطق شيراوا والباب واعزاز بين 24 و 26 تموز / يوليو شمالي سوريا.

وقالت القوات في بيان نشرته على قناتها في موقع التلغرام “كثف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في الآونة الأخيرة هجماتهم على مناطقنا ، حيث يتم استهداف المدنيين بشكل خاص في هذه الهجمات ، كما يتعرض العديد من مواطنينا الذين هاجروا من أراضيهم بعد غزو مدينة عفرين من قبل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته”.

وأضاف البيان “بصفتنا كمدافعين عن شعبنا، نحمي شعبنا وأرضنا من هجمات هؤلاء الغزاة في جميع الظروف، وبسبب هجمات هؤلاء الغزاة، تم اتخاذ إجراءات فعالة ضدهم في مناطق شيراوا والباب واعزاز بين 24 و 26 تموز / يوليو، في إطار الحماية القانونية”.

وفي التفاصيل التي ذكرها البيان “في 24 يوليو وفي قرية جلبر التابعة لناحية شيراوا ، تم استهداف قاعدة للجيش التركي المحتل، وأسفر هذا العمل عن مقتل 4 جنود من جيش الاحتلال التركي وإصابة العديد من الجنود لم يتضح عدد الجنود الجرحى في هذه الحادثة ، أصيبت أيضًا مركبات مثل كيربي والعقرب والدبابة .
في 25 يوليو تم تنفيذ عمليتين فاعلتين ضد عصابات الاحتلال التركي في منطقة الباب وأسفر هذان الإجراءان عن مقتل 3 من أفراد المرتزقة وإصابة 4 من أفراد المرتزقة حيث تقوم الدولة التركية المحتلة حاليا بإرسال قوات إلى قواعدها في منطقتي عفرين وإعزاز”.

وتابع البيان “عقب ذلك قواتنا في 26 تموز في قرية جبرين التابعة لمدينة عزاز استهدفت قاعدة للجيش التركي المحتل وأسفر هذا العمل عن مقتل 7 جنود من الاحتلال وإصابة 6 جنود اخرين، تم أيضًا تدمير دبابة واحدة ومدفع من نوع اوبيس والعديد من المواقع، كما تم إصابة سيارة من نوع Reo”.

 

كورد أونلاين