الثلاثاء, أبريل 16, 2024

مسؤولة مؤسسة suroyo في سوريا تهنأ جميع النساء بيوم المرأة العالمي

أخبارسوريا

في تصريحٍ خاص لوكالة syriac press هنأت المسؤولة العامة لمؤسسة suroyo في سوريا الإعلامية “سيميل صاموئيل”، نساء العالم أجمع ونساء شعبنا السرياني الاشوري الكلداني بمناسبة حلول يوم المرأة العالمي.
وخلال حديثها تطرقت “صاموئيل” للدور الهام الذي تقوم به المرأة في مجال الإعلام تحديداً، بعد نجاحها وتميزها في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والصحية، فالإعلام تنبع أهميته من كونه مرآة لثقافة الشعوب ويحمل رسائل هامة وله تأثيره في المجتمع، والمرأة السريانية تميزت في مجال الاعلام وحققت خطوات متقدمة.
وعزت “صاموئيل” نقص عدد الصحفيات السريانيات إلى سياسات الأنظمة الحاكمة على مختلف المراحل، كما وجهت رسالة للنساء عموماً ونساء شعبنا خصوصاً، بأن يحققن ذواتهن ويعملن على تطوير أنفسهن، وعدم التقوقع داخل حدود الأعمال المنزلية، فالمرأة اليوم أثبتت قدرتها على القيام بمثل الأعمال التي يقوم بها الرجال، حملت السلاح وشاركت في الجبهات دون خوف أو تردد.
وحول التحديات والصعوبات التي تواجه المرأة العاملة تحديداً الصحفيات، وعن تجربتها الخاصة في مجال العمل الإعلامي أشارت “سيميل صاموئيل” إلى أنها دخلت مجال الإعلام ضمن مؤسسة سورويو منذ عشر سنوات، بدأت كمراسلة ولاحقاً مقدمة برامج حتى أصبحت المسؤولة العامة للمؤسسة، حيث واجهتها جملة من الصعوبات والتحديات كان منها نظرة المجتمع المحلي للفتاة التي تعمل في مجال الاعلام وتحديداً المراسلة التي يتوجب عليها العمل بين الناس، ولكن شيئاً فشيئاً بالعزيمة والإصرار تمكنت الفتيات السريانيات من تغير نظرة المجتمع النمطية للمرأة وقبول عملها الصحفي والإعلامي.
وخلال حديثها أيضاً دعت المسؤولة العامة لمؤسسة سورويو جميع النساء والفتيات اللواتي لديهن شغف بالعمل الإعلامي إلى الدخول فيه وتطوير أنفسهن سواء بالدورات التدريبية او الدراسة الاكاديمية للصحافة والاعلام، وتحقيق أحلامهن وتحدي كل الظروف التي من شأنها عرقلة أهدافهن.
وختمت الإعلامية “سيميل صاموئيل” حديثها بالقول:
“يجب علينا كنساء ألا نرضى بأن تُحتكر بعض الأعمال للرجال فقط بل يجب أن تكون متاحة للجميع، وعلينا ان نثبت بان المرأة قادرة على تحمل المسؤوليات وتحقيق النجاح في كل عملٍ تقوم به، فالمرأة اليوم أصبحت رئيسة، طبيبة، مهندسة، معلمة ومديرة…كل عامٍ وأنتن أكثر عزيمةً وإصراراً على تحقيق أهدافكن.

The post مسؤولة مؤسسة suroyo في سوريا تهنأ جميع النساء بيوم المرأة العالمي appeared first on SyriacPress Arabic.

​ 

المصدر: syriacpress