الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبار

مسؤول محلي: عودة 5 آلاف عائلة إلى الزبداني

أعلن مسؤول محلي سوري أن 5 آلاف عائلة عادت الى منطقة الزبداني في ريف دمشق الغربي، فيما بات المجمع الحكومي جاهزاً لاستقبال جميع المديريات والمؤسسات الحكومية الموزعة في المدينة بعد أن تم الانتهاء من إعادة تأهيله.

وقال رئيس المجلس البلدي في مدينة الزبداني المهندس باسل دالاتي، لوكالة سانا، أن عمليات تأهيل الأبنية القابلة للتأهيل والسكن لا تزال مستمرة من قبل الأهالي وبعض المنظمات العاملة في سورية بالتعاون مع محافظة ريف دمشق ووزارة الإدارة المحلية مبيناً أن إجمالي عدد المنازل التي تم تأهيلها بلغ 800 شقة علماً أن إجمالي عدد العائلات التي عادت إلى منازلها وباشرت العمل في أراضيها وصل إلى أكثر من 5 آلاف عائلة.

وبين دالاتي أن كلفة تأهيل المجمع الحكومي بلغت 200 مليون ليرة ويشمل مجمع المحاكم وشعبة التجنيد ومديرية المنطقة وقسم الشرطة وشعبة التموين والتجارة الداخلية ودائرة الأحوال المدنية.

وشهدت الزبداني عمليات تهجير وفق ما تقوله المعارضة السورية، وذلك بعد “اتفاق المدن الخمس”، الذي تم التوصل إليه بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام من جهة، والجانب الإيراني وحزب الله اللبناني من جهة أخرى، بعد مفاوضات استضافتها العاصمة القطرية الدوحة.

تموز نت

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *