الثلاثاء, سبتمبر 17, 2024
حقوق الإنسانرئيسي 1

مناشدات لوقف حرائق عفرين.. حرائق متعمدة تلتهم الغابات والأراضي الزراعية (فيديو)

بيان:

نداء إنساني من أهالي منطقة عفرين المحتلة (عفرين تحترق) من قبل فصائل الجيش الوطني والمستوطنين الموالين للاحتلال التركي .. يجب اخماد هذه الحرائق ومحاسبة المسؤولين عنها.

الحرائق تلتهم المزيد من المساحات الزراعية والغابات  في ريف عفرين المحتلة عصر هذا اليوم السبت 27 يوليو  بفعل الفاعل من قبل فصائل مايسمى ب”الجيش الوطني السوري ” المدعوم من الاحتلال التركي والمستوطنين .

حيث التهمت نيران بمساحات واسعة بفعل الفاعل وحركة الرياح الشديدة ، وامتدت ألسنة النيران جبل ( بانة ميشي – دشتكه – بعيفة) في قرى كوسانلي و بنيراكا و شنكليه  تابعة لناحية راجو وبلبل وماتزال الحرائق مستمرة حتى الآن ، وأن الفصيل المسيطر على هذه القرى فيلق الشام والحمزات وسلطات الاحتلال التركي دون أن تتحرك ساكنا.

كما أن النيران التهمت يوم أمس الجمعة 26  يوليو غابات قرى حج قاسمه وروتا – ناحية معبطلي ، وتم حرق أشجار الزيتون والفستق العائدة للمواطنين الكُرد في هذه القرى بالإضافة لعشرات هكتارات من الغابات ، ويقوم الأهالي باخماد هذه الحرائق بامكانياتهم البسيطة ، وسط نداءات ودعوات المواطنين للجهات المسؤولة بمافيها سلطات الاحتلال للقيام بواجباتها لاخماد هذه الحرائق ،  إلا أنه لا استجابة من أحد حتى الآن.

منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا

 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية