الخميس, سبتمبر 19, 2024
أخبار

موسكو تطالب بتسليم عناصر “داعش” الأجانب وذويهم الى السلطات السورية

طالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بتسليم كافة المسلحين “الأجانب” في سوريا وذويهم للسلطات السورية في دمشق.

وبحسب ما نقلته وكالة “إنترفاكس” الروسية قالت زاخاروفا “يجب الإشارة إلى وجود بعض الاختلاف في الآراء داخل المعسكر الغربي حول قضية المسلحين والإرهابيين الأجانب في سوريا والعراق”.

وأضافت: “انطلاقا من تصريحات القيادة الأمريكية، يبدو أن واشنطن بدأت الضغط على الدول الأوروبية لإجبارها على الاهتمام بمصير الجهاديين من مواطنيها، فيما الموقف الأصح من الناحية القانونية والذي يصر عليه الجانب الروسي، يكمن في ضرورة تسليم كل المسلحين والإرهابيين المتبقين في سوريا لسلطات الشرعية في هذا البلد”.

وتزايدت في الفترة الأخيرة أعداد معتقلي تنظيم “داعش” لدى قوات سوريا الديمقراطية وبشكل خاص بعد دحر التنظيم في آخر معقل له بمنطقة شرق الفرات في الباغوز.

وشهدت منطقة الباغوز السورية آخر معقل لتنظيم “داعش” استسلام بشكل شبه جماعي للنسوة في التنظيم برفقة عدد كبير من الأطفال لا زالوا يرددن الشعارات الخاصة بالتنظيم وفق ما أظهرته مقاطع مصورة.

ومنذ مطلع الأسبوع، أحصت قوات سوريا الديموقراطية خروج أكثر من أربعة آلاف شخص غالبيتهم من المقاتلين، بعدما استأنفت هجومها الهادف للقضاء على التنظيم الذي أعلن في العام 2014 إقامة “الخلافة الإسلامية” على مناطق واسعة سيطر عليها في سوريا والعراق المجاور تعادل مساحة بريطانيا.

تموز نت / وكالات

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *