الثلاثاء, مارس 19, 2024
منوعات

ميزة جديدة في «واتساب» تحمي المستخدمين من المكالمات المزعجة

أعلن موقع WABetaInfo أن القائمين على تطبيق «واتساب» باشروا باختبار ميزة جديدة في التطبيق ستحمي المستخدمين من المكالمات غير المرغوب فيها. وتبعاً للموقع، فإن الميزة الجديدة ما تزال حالياً في مرحلة الاختبار عند بعض مستخدمي «واتساب»، ولتجربتها يجب أن يكون المستخدم مشتركاً بالخدمات التجريبية للتطبيق على أندرويد أو IOS، إذ ستصله هذه الميزة تلقائياً، كما يمكنه تحميل أحدث نسخة تجريبية من «واتساب» يدوياً.

ومع الميزة الجديدة التي تدعى Silence unknown callers يمكن لمستخدمي «واتس آب» كتم المكالمات التي قد تأتيهم من أرقام غير معروفة أو غير موجودة في قوائم الاتصال لديهم، وستعرض هذه الميزة على المستخدم قائمة بالمكالمات والإشعارات التي تم كتمها.

ويرى العديد من المحللين أن الميزة الجديدة ستشكل حلاً للمكالمات المزعجة التي يتلقاها العديد من مستخدمي «واتساب»، كما ستساهم في حماية المستخدمين من المحتالين الذين يستغلون التطبيق للاتصال ببعض المستخدمين بهدف الحصول على مبالغ مالية منهم أو الوصول إلى بياناتهم الخاصة بالتطبيق.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة «كتم المكالمات المزعجة» ما تزال في مرحلة الاختبار حالياً، ومن المتوقع أن تظهر في بعض نسخ «واتساب» القادمة.

​ 

المصدر: عكاظ