الأربعاء, أبريل 24, 2024

وحدات حماية الشعب و”قوات تحرير عفرين” تعلن عن تنفيذ سلسلة عمليات ضد القوات التركية والفصائل الموالية لها

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

أعلنت وحدات حماية الشعب YPG وفصيل كردي يسمي نفسه “قوات تحرير عفرين” عن سلسلة عمليات ضد القوات التركية وفصائل المعارضة السورية الموالية لها في مناطق متفرقة من شمال سوريا.

وقالت وحدات حماية الشعب في بيان:

مؤخراً؛ وبتاريخ 16 أيلول/ سبتمبر الجاري، استهدف الاحتلال التركي عبر طائرة مُسيّرة “دون طيار” بلدة عين عيسى، تسببت بارتقاء اثنين من رفاقنا القياديين “روجهات كاراكوجان” و”دوغان آمانوس” شُهداء.

وللردّ على هذه الهجمات، والانتقام للشهيدين “روجهات” و”دوغان”، نفّذت قوّاتنا في أيّام “16، 18، 20، و21” أيلول / سبتمبر الجاري خمس عمليات انتقام في المناطق المحتلة.

وحصيلة العمليات الخمس، كانت كالتالي: مقتل /8/ جنود للاحتلال التُّركيّ، ولم تتمكن قوات الاحتلال التركي من انتشال جثثهم، وتم نقلها فيما بعد من قبل القرويّين. كما تَم تدمير سيارة عسكرية مصفَّحة ونقطة لجنود الاحتلال التُّركي، بالإضافة إلى مقتل /11/ مرتزقاً تابعاً للاحتلال التركي، وجرح /12/ آخرين

إلى ذلك أعلنت “قوات تحرير عفرين” مقتل وإصابة 16 عنصر من القوات التركية بالإضافة إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر فصائل المعارضة السورية الموالية لها.

وقالت القوات في بيان:

ردّاً على هجمات دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها التي تزداد يوماً بعد يوم، نفَّذت قواتنا عمليّات نوعيّة ما بين 15 و 20 من شهر أيلول الجاري في شران وشيراوا و إعزاز

– بتاريخ 15 أيلول تم استهداف قاعدة عسكرية تابعة للاحتلال التركي على الشريط الحدودي لقرية مريمين في ناحية شران، وأسفرت العمليّة عن مقتل 4 من جنود الاحتلال التركي و إصابة 3 آخرين بجروح وتدمير سيّارة مدرّعة للاحتلال.

– بتاريخ 19 أيلول قرب قرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا تم استهداف قاعدة عسكرية للاحتلال التركي وأسفرت العمليّة عن مقتل 2 من جنود الاحتلال التركي.

في 20 أيلول تم شن عمليّة على القاعدة العسكرية التركية في قرية كلجبرين التابعة لبلدة إعزاز وأسفرت عن مقتل 3 جنود من الاحتلال التركي وإصابة 4 آخرين بجروح.

وفي اليوم ذاته نفّذت قواتنا عمليّة أخرى بمحيط قرية كوباله التابعة لمدينة عفرين حيث أسفرت العمليّة عن مقتل 4 من مرتزقة الاحتلال التركي وإصابة 5 آخرين بجروح.

أسفرت هذه العمليّات عن مقتل 9 من جنود الاحتلال التركي وإصابة 7 جنود، بالإضافة إلى مقتل 4 مرتزقة و إصابة 5 آخرين

 

شارك هذا الموضوع على