الجمعة, مارس 29, 2024
أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

وفد من الإدارة الذاتية يُشارك بتشييع جثامين شهداء من قوات مكافحة الإرهاب (صور)

شارك وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء، في مراسم تشييع جثامين تسعة شهداء من وحدات مكافحة الإهارب، وذلك في ملعب سردم بمدينة الحسكة.

بمشاركة عدد كبير من أهالي شمال وشرق سوريا وممثلين عن المؤسسات المدنية والعسكرية،وهاب حلبجي (القائد العام لقوات مكافحة الإرهاب في محافظة السليمانية)،شيوخ ووجهاء العشائر،القيادة العام لقوات سوريا الديمقراطية،بدأت المراسم بتقديم عرض عسكري، وألقى مظلوم عبدي (القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية) كلمة قدّم خلالها التعزية لذوي الشهداء وقال:

“اليوم نودّع جثامين قائد وحدات مكافحة الإرهاب شرفان كوباني، و8 من رفاقه، اليوم نودع جثامين 9 مناضلين كان لهم دور كبير في ثورة روج آفا، 9 قادة طليعيين، حاربوا في العديد من الميادين، نتخذ من الشهداء أساساً لنضالنا، وسنواصل مسيرتهم حتى تحقيق أهدافهم المنشودة، وسنرفع مستوى النضال للذود عن شعب شمال وشرق سوريا بكل ما نملك من قوة”.

كما ألقى السيد عبد حامد المهباش (الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا) كلمة أكّد خلالها على استمرار الحرب ضد الإرهاب بكافة أشكاله للدفاع عن سوريا وشعبها.

وأضاف المهباش: “كل ما تحقق هو بفضل تضحيات الشهداء في معارك التحرير ومكافحة الإرهاب، فقدمت قوات سوريا الديمقراطية أكثر من 14 ألف شهيد، و20 ألف مصاب وجريح ولا تزال تقدم في كل يوم ولحظة، ونؤكد أنّ شمال وشرق سوريا تخوض معركة مصيرية بعد ثورة أفرزت مشروعاً ومستقبلاً يليق بسوريا، ونعد شعبنا أننا سنحافظ على المكتسبات التي تحققت بدماء الشهداء ولن نتنازل عنها وسنحرر كافّة المناطق المحتلة”.

واختتم الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا كلمته بتقديم التعازي لعوائل الشهداء، والقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية وكافّة أهالي شمال وشرق سوريا.

كما أُلقيت عدّة كلمات أشادت بدور الشهداء وجددت العهد لهم بالسير على الطريق الذي رسموه بدمائهم،وفي ختام المراسيم قدمت مؤسسة عوائل الشهداء وثيقة الشهادة لذوي الشهداء.

يُذكر أنّ الشهداء التسعة كانو قد ذهبوا للسليمانية لتبادل الخبرات بمكافحة الإرهاب، واستشهدوا إثر تحطّم مروحيتين في السليمانية جنوب كردستان.

المصدر: الإدارة الذاتية