الخميس, يوليو 4, 2024

وفيات بين الأطفال في مناطق شمال شرق سوريا.. مرض غامض

أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

أفادت مصادر محلية بتزايد حالات الوفيات بين فئة الأطفال نتيجة مرض غامض في مناطق بشمال شرق سوريا وبشكل خاص في محافظتي الرقة ودير الزور.

وأشار الأطباء، إلى أن الأمراض المشتبه بها بين الأطفال والأهالي هي حالات مثال “ذات الرئة”، و”الإنفلونزاA” سواء “انفلونزا الطيور” أو “انفلونزا الخنازير”.

وبحسب شبكة نهر ميديا المحلية توفي 4 أطفال في مدينة الرقة، هم (يمان الخلف 4 سنوات، أحمد السعيد 5 سنوات وعلي العواد) نتيجة إصابتهم بفيروس انفلونزا غريب أدى لتوقف عمل الرئتين والأكسجة بالجسم، وهم من أبناء مدينة الطبقة غربي الرقة.

وذكرت الشبكة أنه خلال الأيام القليلة الماضية شهدت مشافي الطبقة استقبال لعشرات الحالات، معظمها من الأطفال، ما أدى لامتلاء غرف العناية المركزة وانشغال كامل لأجهزة التنفس الاصطناعي.

وعلى خلفية هذا الوضع قررت لجنة التربية وبالتنسيق مع لجنة الصحة في مدينة الطبقة تعطيل الدوام المدرسي في كافة مدارس مدينة الطبقة من تاريخ يوم غد 18-12-2022 وحتى تاريخ 25-12-2022.

كما سجّلت عشرات الحالات في اليومين الماضيين، غربي دير الزور، لأطفال أصيبوا بحالات إسهال شديد وإقياء ترافقت مع ارتفاع شديد بالحرارة.

هذا بالإضافة إلى تسجيل حالات انفلونزا بين الأطفال في مدن أخرى بشمال شرق سوريا بينها الحسكة وعامودا وقامشلو وفق ما أفادت مصادر محلية لكورد أنلاين، مشيرةً إلى وجود وفيات بين تلك الحالات.

 

شارك هذا الموضوع على