اعتقال 9 مواطنين كرد في عفرين

اعتقلت فصائل الجيش الوطني السوري المدعومة من تركيا 9 مواطنين في مناطق متعددة من عفرين في محافظة حلب خلال الأيام الماضية.

وعادة ما تتم الاعتقالات من المنازل التي يتم تكسير وخلع أبوابها، واقتحامها، وتفتيشها، ونهب محتوياتها، وتخريب ما تطاله أياديهم، وفقا لمركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا.

وفق إحصائيات رسمية فقد وصل عدد المعتقلين في عفرين وحدها منذ بداية العام 2023 إلى (95) شخصاً، بينهم 5 أطفال دون الـ 18 و (6) نساء و(31) مريضاً منهم (21) أشخاص بحالة صحية سيئة، وهم بحاجة لتدخل طبي عاجل.

ويؤكد فريق مركز التوثيق أنّه على تواصل مع عوائل ومقربين من المعتقلين وأنّ جميع الاعتقالات التي تنفذ في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري وهيئة تحرير الشام شمال غرب أو شرق سوريا لا تستند إلى مذكرات قضائية من المدعي العام، ومعظم عمليات الاعتقال تتم بطريقة غير قانونية، وبشكل تعسفي. وأنّ هذه الاعتقالات تحتوي على سلسلة من الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان، وغالب المعتقلين لا يمكن التواصل معهم بعد احتجازهم أو معرفة مصيرهم.

ومنذ التوغل التركي في سوريا، تم رصد مقتل وإصابة 10260 شخصاً / القتلى 2790 شخصاً / فيما وصل عدد المعتقلين إلى 8965 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 6605 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا. ووصل عدد الذين قتلوا تحت التعذيب في السجون إلى 180 شخصاً، كما ارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 558 شخصاً، بينهم (103 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة).

​المصدر: مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/KBx1h

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة
Generated by Feedzy