السبت, يوليو 13, 2024

افتتاح دورة لتعلم اللغة الصينية في السليمانية

القسم الثقافي

شهدت قاعة المؤتمرات بجامعة السليمانية، يوم  الأربعاء، افتتاح أول دورة لتعلم اللغة الصينية شارك فيها طلبة وموظفون وتجار، بحضور مساعد رئيس الجامعة الدكتور كاوه جمال ومدير مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية الصينية في السليمانية الدكتور سرور عبد الله، وفقا لموقع المسرى.

وأشار مدير المركز الدكتور سرور عبد الله في كلمة خلال مراسم الافتتاح إلى تفاصيل الدورة والغرض منها، قبل أن يلقي مساعد رئيس الجامعة كلمة لفت فيها إلى أهمية تعلم اللغة الصينية التي لربما تؤدي دورا مهما في العالم مستقبلا لا تقل شأنا عن اللغة الإنجليزية.

وأضاف أن “الصين تلعب دورا كبيرا في العلاقات الدولية والتجارية، وهناك الكثير من مواطنينا يتوجهون إلى تلك الدولة من أجل التجارة، وعليه من الأهمية بمكان تعلم اللغة الصينية، حيث أنه لن نضطر إلى الاستعانة بمترجم خلال مباحثاتنا مع الشركات الصينية.

بدوه قال مدير مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية الصينية في جامعة السليمانية الدكتور سرور عبد الله إن الدورة يحاضر فيها اثنان من الأساتذة الصينيين في جامعة السليمانية وتأتي في توقيتين صباحي ومسائي ويشارك فيها الطلبة والموظفون والتجار على حد سواء.

وأضاف أن الدورة تستمر لمدة شهرين، وتحظى بأهمية كبيرة نظرا لإقبال العديد من سكان العالم على تعلم اللغة الصينية كونها من الدول العظمى من حيث الاقتصاد، وتتمتع بثقافة ثرية.

شارك هذا الموضوع على