الإثنين, أبريل 22, 2024

​​​​​​​الإدارة الذاتية تدعو لمحاسبة الاحتلال التركي على خلفية هجومه الأخير

أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

دعت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا القوى الدولية لاتخاذ موقف جدي وصارم حيال ما ترتكبه دولة الاحتلال التركي من هجمات واعتداءات بحق شعوب شمال وشرق سوريا، في وقت ينشغل فيه الجميع بإغاثة منكوبي زلزال 6 شباط ومحاسبة الاحتلال.

في تصريح للرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بيريفان خالد، لوكالة هاوار و تعقيباً على الهجوم الجوي الأخير للاحتلال التركي الأربعاء على سيارة بمقاطعة قامشلو.

واستهدفت طائرة مسيّرة لدولة الاحتلال التركي سيارة على الطريق الواصل بين قامشلو – تربه سبيه بالقرب من قرية بويرة الواقعة شرق مدينة قامشلو.

وأدى هذا الهجوم إلى فقدان مواطن لحياته وإصابة آخر، ليكون بذلك الاستهداف الثاني الذي وقع عقب زلزال 6 شباط، في وقت ينهمك فيه الجميع بإغاثة منكوبي الزلزال الذي ضرب تركيا وتأثرت به مناطق واسعة من سوريا.

بيريفان خالد: استهدافات الاحتلال التركي “غير أخلاقية” بجميع المقاييس

وقالت بيريفان خالد “هذا الاستهداف ليس الأول من نوعه، إذ سبقته استهدافات واعتداءات أخرى مشابهة، خلال الأسبوع الماضي، وهي اعتداءات أقل ما يمكن أن يُقال عنها بأنها “غير أخلاقية” بجميع المقاييس، كونها تأتي في وقتٍ ينشغل فيه العالم برمته بكارثة الزلزال الذي دمّر أجزاء كبيرة في تركيا وسوريا وأودى بحياة عشرات الآلاف من السكان”.

بيريفان خالد: هجمات الاحتلال التركي تستدعي موقفاً دولياً جاداً

وأضافت أن الاستهدافات التركية في هذا الوقت بالذات، تشير بوضوح إلى أن نظام أردوغان لم ولن يأبه بأي مبدأ أخلاقي أو إنساني، وأن ما تعرضت له تركيا من دمار وخسائر جراء الزلزال، لا تعني لهذا النظام شيئاً، بقدر ما يعني له استمراره في الاحتلال والقتل وزعزعة الاستقرار في المنطقة”.

ونوهت بيرفان خالد، أن ما يرتكبه نظام أردوغان من اعتداءات وجرائم في هذه الفترة تحديداً ضدَّ مناطق شمال شرق سوريا التي استنفرت طاقاتها لجمع التبرعات والمساعدات للمناطق المنكوبة، ينبغي أن يكون محط اهتمام دولي، ويقتضي إدانة وموقفاً دولياً جدياً وصارماً حيال ممارسات هذا النظام الفاشي”.

بيريفان خالد: كارثة طبيعية لن تمنع النظام التركي من إجرامه

واختتمت الرئيسة المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بيريفان خالد حديثها بالقول أنهم في في شمال وشرق سوريا، لم يتوقعوا يوماً أن يتوقف هذا النظام عن استهداف المنطقة، (..) وبأن النظام الذي جعل من بلاده سجناً كبيراً لمعارضيه، ومعبراً للإرهاب والإرهابيين إلى سوريا والعالم، ومصدراً من مصادر زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، لن تمعنه كارثة طبيعية من مواصلة مسيرته الحافلة بالإجرام ضدَّ شعوب المنطقة”.

The post ​​​​​​​الإدارة الذاتية تدعو لمحاسبة الاحتلال التركي على خلفية هجومه الأخير appeared first on فضائية روناهي.

​ 

الشمال السوري Archives – فضائية روناهي 

شارك هذا الموضوع على