الثلاثاء, أبريل 16, 2024

الإدارة الذاتية تسلم امرأة و5 أطفال من عوائل “داعش” لبريطانيا

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

قالت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إنها سلمت امرأة وخمسة أطفال من عوائل “داعش” ممن يحملون الجنسية البريطانية إلى المملكة المتحدة، وفق وثيقة تسليم بين الجانبين.

وذكر الموقع الرسمي لدائرة العلاقات الخارجية ، أن وفد حكومي بريطاني زار يومي الخميس والسبت الفائتين 7 كانون الأول 2023 مناطق شمال وشرق سوريا.

وبحسب الموقع، فإن الوفد الزائر ضم كل من “القائمة بأعمال القنصل العام في القنصلية البريطانية العامة في أربيل كاثرين شو، السكرتير الأول للشؤون السياسية في مكتب المملكة المتحدة لشؤون سوريا، آندي سكوت، والسكرتير الثاني للشؤون السياسية في مكتب المملكة المتحدة لشؤون سوريا، نيكولا موس، والوفد المرافق لهما”.

وتم استقبالهم من قبل نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، روبيل بحو، وعضو الهيئة الإدارية، خالد إبراهيم، وممثلة وحدات حماية المرأة (YPJ)، لانا حسين.

وقال “آندي سكوت”إن التوصل إلى حل سياسي واسع النطاق للصراع في سوريا وفقاً لقرار الأمم المتحدة ٢٢٥٤ هي الطريقة الوحيدة التي ستجلب السلام والاستقرار الدائمين.

وأضاف سكوت، ومن خلال رفض المشاركة الصادقة في المحادثات التي تيسرها الأمم المتحدة، فإن النظام السوري وداعميه يشكلون أكبر العقبات أمام التوصل إلى حل للازمة السورية، لكن في الوقت الحالي يجب أن نكثف جهودنا لنخفف معاناة ضحايا الصراع وإيجاد مسارات إنسانية آمنة لأولئك الذين يمكننا مساعدتهم.

وياتي هذا بعد أيام من تسليم الإدارة الذاتية 69 طفل و27 امرأة من عوائل تنظيم “داعش” إلى جمهورية قرغيزستان وفق وثيقة تسليم بين الجانبين.