الثلاثاء, أبريل 23, 2024

بينهم مسؤولة.. الإدارة الذاتية تعلن استشهاد ٣ من أعضائها في استهداف مسيرة تركية

أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

أعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا استشهاد ٣ من أعضائها بينهم الرئيسة المشتركة لمقاطعة قامشلو يسرى درويش وذلك في استهداف مسيرة تركية لسيارة بريف قامشلو.

 

وجاء في بيان للمجلس التنفيذي في إقليم الحزيرة

في ظل استمرار سياسة الاستهداف الممنهج من قبل دولة الاحتلال التركي لمناطق شمال وشرق سوريا، تعرضت اليوم الثلاثاء إحدى السيارات التابعة لمجلس مقاطعة قامشلو لاستهداف غادر من قبل مسيرات الاحتلال التركي، وأدى الاستهداف لاستشهاد ثلاثة أعضاء بينهم الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة قامشلو “يسرى درويش”، ونائبة الرئاسة المشتركة لمجلس مقاطعة قامشلو “ليمان شويش”، وسائقهم “فرات توما”، وإصابة الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة قامشلو “كابي شمعون”، أثناء قيامهم بجولة ميدانية لمؤسسات الإدارة الذاتية في مقاطعة قامشلو.
إن سياسة الاستهداف المتبعة من قبل الاحتلال التركي باتت مكشوف وواضحة، وهي ضرب مشروع الإدارة الذاتية وتحيّن الفرصة لاستهداف المسؤولين والعاملين ضمن مؤسسات الإدارة التي تقوم على خدمة مكونات المنطقة وتأمين الأمن والاستقرار ضمن الخارطة السورية الملتهبة. إن هذا الاستهداف يتزامن مع إعلان الإدارة الذاتية عن نيتها البدء بمحاكمة قيادات وعناصر تنظيم داعش الإرهابي، وهو ما لا ترغب به راعية الإرهاب تركيا كي لا تظهر الحقائق والأيادي الخفية التي تقف وراء تنظيم داعش الإرهابي؛ من حيث الدعم وتأمين البيئة الحاضنة له في المناطق المحتلة.
كما هو معلوم لقد كنا دائماً سباقين لطرح المشاريع والرؤى التي تهدف للخروج من الأزمة والمقتلى السورية، لكنه بات من الواضح أن هناك أطراف إقليمية ودولية لا ترغب في إنهاء هذه الأزمة المعاشة وتريد تجذيرها، وهذا الاستهداف الذي تزامن مع إعلان البدء بمحاكمات قيادات وعناصر تنظيم داعش، وانطلاق اجتماعات أستانا التي كانت تتفق على إصدار بيانات ختامية لا تخلو من العداء تجاه مناطق شمال وشرق سوريا، يوضح لنا من يريد الحل وإنهاء الأزمة ومن يريد استمرارها.
إننا في المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة في الوقت الذي نتقدم بالعزاء لذوي الشهداء ولشعبنا نؤكد إصرارنا على إتمام مسيرتنا في الحفاظ على مكتسبات شعبنا، رغم إرهاب الدولة التركية وأدواتها كتنظيمي هيئة تحرير الشام وداعش الإرهابيين. كما ندعو الأطراف الدولية الضامنة لوقف إطلاق النار في شمال وشرق سوريا القيام بمسؤوليتهم وإيقاف إرهاب دولة الاحتلال التركي.
الرحمة والخلود لشهدائنا، والشفاء العاجل لجرحانا

المجلس التنفيذي في إقليم الحزيرة
20-06-2023

شارك هذا الموضوع على