الخميس, يونيو 20, 2024

الإدارة الذاتية تكشف عن عمليات إجلاء جديدة من السودان… نحو ٣٧٠ شخص تم إجلائهم

أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

بلغ عدد العالقين الذين أجلتهم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا من السودان حتى الآن 369 شخص ضمنهم أطفال ونساء ورضع.

وقالت دائرة العلاقات الخارجية الإدارة الذاتية في بيان إلى الرأي العام

مع تزايد وتيرة الحرب في السودان والتي نتمنى في أن تهدأ ويتحقق الاستقرار في البلد الشقيق في أقرب وقت ممكن، تستمر الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وعبر دائرة العلاقات الخارجية في القيام بواجبها المسؤول تجاه العالقين من أهلنا في السودان حيث وبعد إجلاء أكثر من 150 شخصاً بينهم أطفال ونساء في الأسبوع الأول من شهر أيار/ مايو وإيصالهم لقامشلو عزمت دائرة العلاقات وعبر التنسيق والمتابعة في النجاح بعملية إجلاء جديدة تمثلت في 18 شخص بينهم 3 رضع. وإيصالهم لقامشلو و رحلة ثالثة مكونة من ( 201) شخص بينهم أطفال ضمنهم 31 رضيع بالإضافة لنساء وثلاثة جثامين كانوا عالقين في السودان من أهلنا، الدفعة الأخيرة وصلت لدمشق.

حيث بلغ عدد العالقين الذين أجلتهم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حتى الآن 369 شخص ضمنهم أطفال ونساء ورضع خلال شهر أيار/ مايو لعام 2023 إضافة لثلاثة جثامين. على مدار 3 رحلات.

هذه المحاولات تأتي في سياق مبادرة الإدارة الذاتية التي انطلقت في 18 نيسان وتضمنت في أحد بنودها بند إعادة اللاجئين لمناطقهم الأصلية من الذين فروا إلى خارج سوريا، وكذلك كإستجابة فورية لنداء الأهالي العالقين في السودان.

تؤكد دائرة العلاقات في الإدارة الذاتية وعبر جهاتها وأقسامها المسؤولة عن القيام بما تقع على عاتقها من مسؤوليات وطنية وانسانية

بعد هذا العدد هناك بعض العقبات والعراقيل نحاول تفادي الأمور لكن باتت هناك صعوبات واضحة.
نشكر كل الجهات التي ساهمت وتعاونت في نجاح عمليات الإجلاء الثلاثة.

دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

قامشلو . 31 أيار 2023

 

شارك هذا الموضوع على