الخميس, يونيو 20, 2024

“الحمزات” تختطف مواطن كردي لمطالبته بمنزله وأملاك والده في قرية جوقيه بريف عفرين

حقوق الإنسان

 

أفاد موقع “عفرين بوست” أن ميليشيا “فرقة الحمزة/ الحمزات” اختطفت قبل نحو ثمانية أيام، المواطن “ابراهيم مصطفى” من أهالي قرية جوقيه بريف عفرين شمال سوريا، بسبب مطالبته بمنزله وبأملاك والده التي تسيطر عليها ميليشيا “الحمزات”.

والمواطن “ابراهيم” يبلغ من العمر 36 سنة، ويسكن مع أحد أقربائه في القرية، ولأنه طالب الميليشيا بأملاكهم التي سلبتها منذ سيطرتها على القرية قامت باختطافه وما زال مصيره مجهولاً إلى الآن.

ووثقت “عفرين بوست” 20 حالة اعتقال واختطاف خلال مارس/ آذار 2023، منها 15 حالات طالت مواطنين من أهالي عفرين، إضافة لحالة اعتقال على الأراضي التركية، فيما تم توثيق 11 حالة إخلاء سبيل.

ويواصل مسلحو ميليشيات الاحتلال التركي أعمال السلب والنهب بظل تراخي الأجهزة الأمنية وتجاهلها لحالة الفوضى والفلتان الأمني وما يتبعها من تفشي السرقات والاعتداءات التي يعاني منها إقليم عفرين المحتل.

وأفاد مراسل “عفرين بوست” بأن عدد من المسلحين قاموا بسلب المواطن “ابراهيم عارف ابراهيم” من أهالي قرية بعدينا بناحية راجو، ويسكن على طريق ترندة بمدينة عفرين المحتلة.

وأضاف المراسل أن المسلحين اعترضوا طريق المواطن “ابراهيم” أثناء ذهابه إلى مكان عملها على طريق الجسر الجديد، وقاموا بسلبه (تشليحه) مبلغ مالي قدره 700 ليرة تركي وهاتفه المحمول ودراجته النارية، وهددوه بالقتل في حال استنجد بأحد أو تقدّم بشكوى لميليشيا الشرطة العسكرية في المدينة.

وكان قد أقدم مسلح من ميليشيات الاحتلال التركي في وضح نهار 4 أبريل الجاري، على توقيف المواطن “محمد علي ده دو”، من مواليد 1951 بلدة بعدينا، في شارع راجو وسط مدينة عفرين، وقام بسلبه مبلغ 1400 دولار و2000 ليرة تركية ومن ثم لاذ بالفرار.

حيث كان المبلغ الذي بحوزته كانت عبارة عن حوالة قد استلمها من أحد مكاتب الصرافة في المدينة.

كما أفاد مراسل “عفرين بوست” بقيام مسلحين لصوص بسرقة دراجتين ناريتين وبطارية جرار زراعي لمواطنين كرد في مدينة عفرين المحتلة، مشيراً إلى أن أغلب السرقات تتم في ساعات الإفطار.

وفي التفاصيل، سرق اللصوص بطارية جرار زراعي للمواطن “علي محمد” من أهالي قرية خليلاكا بناحية راجو، صباح اليوم الأحد، وذلك من أمام منزله في حي الأشرفية بمدينة عفرين.

وقام اللصوص بسرقة دراجة نارية للمواطن “عثمان عزيز” من أهالي مدينة جنديرس، وذلك في فترة الإفطار أمس السبت، من أمام منزله بشارع السياسية في مدينة عفرين.

كما تم سرقة دراجة نارية أمام مطعم كبصو للمواطن “خليل حسين علي” من أهالي قرية كفردلة بناحية جنديرس، وذلك أثناء ذهابه لشراء كعك رمضان (المعروك).

المصدر: عفرين بوست

شارك هذا الموضوع على