الإثنين, مايو 20, 2024

الروائية كلاويز تهدي زيان حلمي نسخة من أعمالها الأدبية تقديرا لجهودها

القسم الثقافي

أهدت الروائية الروائية الكردية كلاويز صالح فتاح، الأديبة والشاعرة والناشطة في المجال التربوي زيان رفيق حلمي نسخة من أعمالها الأدبية، تقديرا وتثمينا لجهودها في خدمة المسيرة الأدبية والثقافية والتربوية في إقليم كردستان والعراق.

جاء خلال زيارة أجراها القائمون على موقع كلاويز الأدبي وهم الأستاذ الدكتور ظاهر لطيف كريم والدكتور زينو عبد الله ويرافقهم مدير مؤسسة المسرى الإعلامية سوران علي، إلى الشاعرة زيان رفيق حلمي التي أعربت عن سرورها للزيارة والهدية القيمة.

وتحدثت السيدة حلمي في بداية اللقاء عن حياة أبيها الراحل السياسي والمؤرخ، والشاعر، والكاتب ومؤسس حزب “هيوا” الذي نشط في أربعينات القرن المنصرم، مشيرة إلى أهمية الثقافتين الكوردية والعربية في إغناء الثقافة الإنسانية ولكونهما جزء لا يتجزأ من التراث الإنساني.

ولفتت إلى أن من بين الشعراء العرب والعراقيين البارزين من هم أصدقاء للشعب الكردي وعلى رأسهم بدر شاكر السياب ونازك الملائكة ونزار القباني ولميعة عباس عمارة وآخرين، قبل أن تقرأ للضيوف نماذج مختارة من قصائدها التي تنوعت بين الوطنية والغزل.

وأثنت حلمي على جهود السيدة الأولى شاناز إبراهيم أحمد لحرصها على تفقد الأدباء والشخصيات اللامعة والمعروفة في مدن العراق ومنها السليمانية، قبل أن تهدي مكتبة كلاويز الإلكترونية معظم أعمالها الأدبية والفنية ومؤلفات أسرتها التي لها باع طويل في المجالين السياسي والأدبي.

شارك هذا الموضوع على