الجمعة, مايو 24, 2024

الفصائل السورية الموالية لتركيا تطلق سراح 3 مواطنين أكراد مقابل 20 ألف دولار

حقوق الإنسانرئيسي

اعتقل عناصر “السلطان مراد” 3 مواطنين في قرية دير صوان التابعة لناحية شرا بريف عفرين، أثناء محاولتهم الوصول إلى الحدود السورية التركية، وجرى إطلاق سراحهم مقابل 20 ألف دولار أمريكي، ومن ثم قام العناصر بتهريبهم إلى داخل الأراضي التركية مقابل 3500 دولار أمريكي عن كل شخص، وفقا للمرصد السوري.

وقام عناصر فرقة “المعتصم” باعتقال مواطن في العقد الخامس من العمر، بعد عودته إلى مسقط رأسه قادما من العراق، ولدى مطالبته بمنزله المستولي عليه من قبل أحد مسلحين مواليين للفرقة، الكائن في حي الأشرفية بمدينة عفرين، جرى اعتقاله خلال تواجده في منزل أحد أقاربه، واقتياده إلى جهة مجهولة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصد بتاريخ 16 نيسان الجاري، اعتقال عناصر دورية تابعة للشرطة المدنية بتاريخ 2 نيسان، مواطنا من أهالي قرية كمروك بناحية شران بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، ليُطلق سراحه بعد أيام، مجبرين ذويه على دفع فدية مالية قدرها 500 دولار أمريكي.

على صعيد متصل، اعتقل عناصر من فصيل الجبهة الشامية، مواطنا من أهالي مدينة عفرين أثناء تواجده في مدينة إعزاز، دون معرفة التهم الموجهة إليه مطالبين ذويه بدفع فدية مالية كبيرة لقاء إطلاق سراحه.

شارك هذا الموضوع على