كورد أونلاين Kurd Online

صحيفة كردية إخبارية إلكترونية

أخبار روج آفا وشمال شرق سوريا مانشيت

القيادة المركزية الأمريكية مقتل 4 عناصر من “داعش” أثناء محاولة تنفيذ عملية انتحارية في مخيم الهول

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، مقتل 4 عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي بعد أن حاولت المجموعة تنفيذ هجوم انتحاري في مخيم الهول في سوريا، والذي يضم حوالي 60 ألف نازح سوري ولاجئ عراقي بالإضافة إلى عوائل التنظيم.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، الكولونيل جو بوتشينو إن إحدى المركبات انفجرت على بعد 20 كلم شرقي المخيم، وهو ما نبه قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والقوات الأمريكية القريبة من المخيم، مبينا أن عناصر من “قسد” وصلت إلى مكان انفجار المركبة، ليجدوا عدة عناصر من “داعش”، وفجر أحدهم سترة تحمل متفجرات، بينما قتل الثاني برصاص قوات قسد، واعتقل شخص ثالث.

وأوضح بوتشينو أن السيارة الثانية كانت محملة بـ50 كيلوغراما من المتفجرات، مشيرا إلى أن الاشتباك أسفر عن مقتل أربعة مسلحين من “داعش”.

وكانت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا (الآساييش)، أعلنت الأربعاء 21 ايلول/ سبتمبر 2022، إحباط مخطط لداعش للهجوم على مخيم الهول شرق مدينة الحسكة.

وقالت القوات في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي “أنها تمكنت من كشف مخطط إرهابي خطير لداعش للهجوم على مخيم الهول كانت ستنفذه خلية إرهابية بواسطة تفجير سيارتين مفخختين ومن ثم الهجوم على المخيم”.

وذكرت القوات أنها “وضعت كمين للخلية الإرهابية بالقرب من قرية أم فكيك (20 كم شمالي بلدة الهول)، واشتبكت مع الخلية الإرهابية التي قامت بتفجير سيارة مفخخة، قُتل خلالها ثلاث عناصر وإصابة آخر تم إلقاء القبض عليه”.

وأضافت “القوات أنها تمكنت من تفكيك السيارة المفخخة الثانية التي كانت تحوي على خزان محشو بمواد متفجرة تزن نحو 300 كغ، وضبطت ثلاثة أسلحة كلاشنكوف وثمانية مخازن و 240 طلقة كلاشنكوف”.

وخلال العملية أُصيب أحد أعضاء قوى الأمن الداخلي بجروح طفيفة، بحسب البيان.

#قوى الأمن الداخلي (الآساييش) تفكك سيارة مفخخة بريف تل حميس شمال شرق سوريا

وفي وقت لاحق من يوم الخميس 22 أيلول/ سبتمبر أعلن المركز الإعلاميّ لقوى الأمن الدّاخليّ (الآساييش)، أنَّه وفي إطار استمرار قوّاتهم في ملاحقة خلايا تنظيم “داعش” النّائمة، حصلت قوّاتهم على معلومات عن تحضير خلايا التنظيم لسيّارة مُفخَّخة في ريف بلدة “تل حميس” بريف القامشلي شمال شرق سوريا.

وذكر بيان صادر عن المركز أنَّ قوّاتهم و”بعمليّة مشتركة مع القوّات العسكريّة”؛ داهمت مكان تجهيز السيّارة بإحدى المزارع في قرية “القيروان” بريف تل حميس.

وأوضح البيان أنَّ قوّاتهم المختصَّة بهندسة المتفجِّرات فكَّكت خزّاناً مملوءاً بمواد متفجّرة يزن ما يقارب من /200/ كيلو غراماً من المتفجّرات شديدة الانفجار.


كورد أونلاين

مواضيع أخرى
مقتل إرهابي من الفصائل التابعة للاحتلال التركي في عفرين

قُتل إرهابيٌّ من الفصائل التابعة للاحتلال التركي وجُرِحَ خمسةٌ آخرون في سلسلة عمليات نفذتها قوات تحرير عفرين في مناطق بتل المزيد

انطلاق فعاليات “ملتقى ثورة المرأة” في شمال شرق سوريا

JINHAGENCY انطلقت لأول مرة فعاليات "ملتقى ثورة المرأة" في مدينة قامشلو / القامشلي بشمال شرق سوريا، المزيد

رياض درار يؤكد مشاركتهم في اللجنة التحضيرية لمؤتمر القاهرة 3.. ويعرب عن استعدادهم لبدء تفاوض حقيقي مع الحكومة السورية

قال الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار, انه لا يمكن الحديث عن بدء المحادثات مع الحكومة السورية, معربا عن المزيد

الصحفي أحمد الزاويتي يتولى إدارة قناة كردستان 24

تولى الصحفي الكردي أحمد الزاويتي إدارة قناة كردستان 24 وذلك بعد سنوات من العمل في قناة الجزيرة القطرية. وقالت قناة المزيد

رابط مختصر للمقالة: http://kurd.ws/b7UcR

تابعنا على أخبار جوجل

متابعة