الإثنين, مايو 20, 2024

المرصد السوري: وصول جثث أول 4 قتلى من المرتزقة السوريين في النيجر

أخباررئيسيسوريا

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوصول أولى الخسائر البشرية للمرتزقة السوريين الذين جندتهم تركيا للقتال في النيجر، حيث أكدت المصادر وصول 4 جثث قبل 3 أيام لمقاتلين لم يتم التعرف عليهم بعد.

ويأتي هذا بعد فترة وجيزة من توجه دفعتين متتاليتين من المرتزقة من فصائل “فرقة الحمزة” و”فرقة السلطان مراد” و”فرقة السلطان سليمان شاه” المنضوية تحت راية “الجيش الوطني” الموالي لتركيا، حيث وصل عدد المقاتلين ضمن الدفعتين إلى 550 مقاتل.

ووفقاً لمصادر المرصد، ففد بدأت الاستخبارات التركية بتقليص الرواتب الشهرية المخصصة للعناصر على غرار ما فعلت مع سابقين جندتهم للقتال في ليبيا، حيث تم تسليم جميع العناصر المتواجدين حالياً في النيجر راتب شهري 40 ألف ليرة تركي أي ما يعادل 1250 دولار أمريكي علماً بأن الراتب المتفق عليه مع المقاتلين هو 1500 دولار أمريكي.

وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الانسان قد أفادت قبل 3 أيام بانطلاق الدفعة الثانية من المرتزقة السوريين من فصائل “الجيش الوطني” الموالي لتركيا والتي تشرف الاستخبارات التركية على نقلهم إلى النيجر، حيث انطلقت الدفعة الثانية أول أمس وعددها 250 عنصر باتجاه تركيا جميعهم من فصيل “فرقة السلطان مراد”، إذ من المقرر بقاء هؤلاء العناصر داخل الأراضي التركية للخضوع لدورة تأهيل معنوي وسيتم بعد ذلك نقلهم عبر طائرة نقل إلى النيجر على غرار الدفعة الأولى التي خرجت في 20 نيسان الفائت، ليصل بذلك عدد المرتزقة الذين توجهوا حتى الآن إلى 550 عنصر.

ووفقاً للمصادر، فإنه لا يزال بعض قادة المجموعات ضمن الفصائل الموالية لتركيا يقومون بدعوة شبان من داخل تلك الفصائل وخارجها بالذهاب للقتال في النيجر وعرض رواتب شهرية 1500 دولار في محاولة لاستغلال الأوضاع المعيشية التي يعاني منها الأهالي في مناطق الشمال السوري.

شارك هذا الموضوع على